محليات

المجلس البلدي يناقش الخطة السنوية للمحافظة

العمانية – العربي

ناقش المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة خطة المحافظة السنوية لتنفيذ المشروعات الخدمية المقترحة لعام 2022م حسب الأولويات والاحتياجات الفعلية لكل ولاية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس البلدي للمحافظة اليوم برئاسة سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة.

واستعرض المجلس نتائج الزيارة الميدانية التي قام بها سعادة محافظ الظاهرة بمعية مسؤولي الجهات الحكومية إلى جبل السراة الأسبوع الماضي لمعاينة الطريق الذي تعكف على تنفيذه حاليًا وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات من وادي ضم بولاية عبري إلى مسفاة الخواطر بولاية الحمراء بطول نحو 5ر4 كيلومتر المؤدي إلى جبل السراة.

كما ناقش أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة خطة المهرجان الشتوي السياحي المتفق إقامته في محافظة الظاهرة نهاية عام 2022م ليكون رافدًا سياحيًا وتنمويًا للمحافظة.

وتناول المجلس كذلك العديد من المشروعات من بينها إنشاء مواقف عامة المنفذة من بلدية الظاهرة في المنطقة الصناعية في “تنعم” إلى جانب استكمال إنارة طريق /عبري-حفيت/ إلى منطقة سيح السلام وإنارة الطريق من بلدة “الوهرة” إلى بلدة “بات” والتي ستخدم أهالي المنطقة والسياح المتجهين إلى / مدافن بلدة بات التاريخية الأثرية/ إضافة إلى إنشاء ممشى صحي في ولايات المحافظة الثلاث.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشروعات الخدمية منها إنشاء حواجز الحماية من فيضانات الأودية والسدود المقترحة في المحافظة إضافة إلى إنارة بعض التقاطعات ذات الأولوية في ولايات المحافظة للحد من الحوادث المرورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى