محليات

اللجنة العليا تصدر قرارات جديدة

مسقط – العربي

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية مع السماح بحركة الأفراد والمركبات في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا ابتداء من يوم الخميس 8 أبريل 2021 م حتى صباح أول أيام شهر رمضان الفضيل.

كما قررت اللجنة حظر جميع الأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات ابتداء من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الرابعة صباحًا طوال أيام شهر رمضان المبارك.

وقررت كذلك عدم إقامة صلاة التراويح في الجوامع والمساجد، والحظر التام لجميع التجمعات الرمضانية مثل ” إفطار صائم ” في الجوامع والمساجد وغيرها من الأماكن مثل الخيام والمجالس العامة.

كما قررت اللجنة العليا حظر الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان الفضيل، واقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي الإقامة فقط ابتداء من الساعة الثانية عشر ظهر يوم الخميس الموافق 8 أبريل 2021 م .

وأكدت اللجنة على ضرورة تجنب سفر المواطنين والمقيمين إلى خارج السلطنة خلال الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى، خصوصًا مع إقدام العديد من الدول على تشديد إجراءات التنقل والسفر، كما أوصت اللجنة بالحد من السفر إلى خارج السلطنة في مهمات رسمية ومشاركات خارجية.

وحثت اللجنة شركات القطاع الخاص على تطبيق خطط استمرارية الأعمال عن طريق العمل عن بعد وتقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقار العمل، أسوة بتقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى