محليات

اللجنة التوجيهية للقيمة المحلية المضافة تستعرض الخطة الاستراتيجية لقطاعي الطاقة والمياه

عقدت اللجنة التوجيهية للقيمة المحلية المضافة في قطاعي الطاقة والمياه اجتماعها الأول برئاسة سعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة ورئيس اللجنة التوجيهية للقيمة المحلية المضافة.

تمَّ خلال الاجتماع استعراض الخطة الاستراتيجية لبرنامج القيمة المحلية المضافة، كما تم تقديم عرض عن البرامج الحالية والمستقبلية التي تعمل عليها القطاعات المشاركة في هذا المجال، وخطط تطوير هذه البرامج.

وبحث الاجتماع الحوكمة والتنظيم لبرنامج القيمة المحلية المضافة الذي يهدف لتحقيق تساوي الفرص المقدمة للمجتمع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويسهم في تعظيم الفوائد المرجوة من خدمة الفئات المستهدفة، ويحقق شمولية تقديم هذه الخدمات في جميع محافظات سلطنة عُمان.

وتأتي مبادرة الخطة الاستراتيجية لبرنامج القيمة المحلية المضافة ضمن الإطار الذي يعمل عليه جهاز الاستثمار العُماني في وضع إدارة وأطر ممكنة للقطاعات الخاضعة للتنظيم، وتقديم التسهيلات والحوافز من خلال برامج القيمة المحلية المضافة للشركات التابعة له.

وتهدف الخطة لإيجاد بيئة تنافسية تدعم الابتكار وتستفيد من التقنيات الحديثة، إضافة إلى تعزيز ورفع نسب التعمين، وتعزيز الإنفاق على السلع والخدمات المقدمة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والإسهام في تطوير المواد والمعدات المنتجة محليًّا، وذلك لتحقيق اقتصاد متطور ومتنوع ومستدام.

حضر الاجتماع الرؤساء التنفيذيون للقطاعات الخاضعة للتنظيم، وممثلون عن واضعي سياسات قطاعي الطاقة والمياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى