دول الخليج

الكويت تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد للطلبة بجميع المراحل التعليمية

متابعة: خالد البدواوي

أعلن وزير التربية الكويتي الدكتور علي المضف، أمس الأربعاء، عن بدء العام الدراسي الجديد للطلبة بجميع المراحل التعليمية اعتبارًا من 3 أكتوبر المقبل، وفقًا للإجراءات التنظمية بشأن العودة إلى المدارس في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ).

وقال المضف في المؤتمر الصحفي الخاص باجتماع مجلس الوزراء بأن العاملون في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط سيباشرون مهامهم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر المقبل وفي المرحلة الثانوية يوم الأحد الموافق 26 من الشهر نفسه.

وذكر أن الإجراءات التنظيمية تشمل تنظیم المدرسة عبر تهيئة جميع مداخل المدارس والممرات والساحات والفصول والمرافق وفقًا للاشتراطات الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة على أن يلتزم الجميع بمسافة متر واحد على الأقل ) لتحقيق التباعد البدني، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بارتداء الكمام الطبي وغسل وتعقيم اليدين باستمرار مع التقيد بالإجراءات الاحترازية الأخرى.

ولفت  إلى أنه سيتم تقسيم كل صف دراسي إلى مجموعتين بشكل متكافئ في عدد المتعلمين ووفقًا للتسلسل الهجائي للأسماء بحيث ينظم دوامهما بالتناوب يوميًا، كما سيلغى طابور الصباح والمقصف المدرسي.

وذكر المضف أنه سيسمح بدخول العاملين بالمدرسة وكذلك الطلبة من سن 12 عامًا فما فوق – من غير المطعمين – شرط إجراء فحص ( بي . سي . آر ) كل أسبوع وأن تكون نتيجته سلبية.

كما سيسمح للزوار وأولياء الأمور – من غير المطعمين أيضًا – شرط تقديم شهادة فحص ( بي.سي.آر ) سلبية صلاحيتها أقل من 72 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى