رياضة

الكشري من وهران يكشف عن مستقبل السباحة العربيه

الجزائر – العربي

عقد الفاضل طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة أمس مؤتمرا صحفيا موسعا بمدينة وهران الجزائرية وذلك قبيل انطلاق منافسات البطولة العربيه الخامسة للسباحة للاعلان عن تفاصيلها وعدد الدول المشاركة..حيث كشف الكشري وبمعيته رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة عن مشاركة ١٢ دولة عربية في البطولة التي تقام بمشاركة اكثر من ٢٢٠ سباح وسباحة في جميع المنافسات.

وتطرق الكشري الى خطط وبرامج الاتحاد العربي للسباحة المستقبلية وانجازاته السابقة مشيدا بالمرحلة السابقة للاتحاد الذي تم انتخاب مجلس ادارته مؤخرا في الدار البيضاء في مايو الماضي والذي وضع اجندة ثرية للبطولات والمنافسات والاحداث العربيه تسعى الى تطوير ورفع مستوى السباحة في الوطن العربي ليتمكن سباحي العرب من المنافسة في البطولات القارية والدولية.

وأشاد الكشري بالتجهيزات الكبيرة التي وضعها الاتحاد الجزائري للسباحة ومسؤولي ولاية وهران الجزائرية لانجاح البطولة العربيه في نسختها الخامسة والتي تشهد تصاعدا واقبالا كبيرا في عدد المشاركين وهو ما يؤكد على الاهتمام العربي الواسع لتطوير رياضة السباحة.

وكشف الكشري عن باكورة البطولات العربية للمراحل والاعمار السنية والتي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة في شهر سبتمبر القادم والتي من المتوقع مشاركة اكثر من ١٥ دولة عربية ولأول مره أكثر من ٢٠٠ لاعب وسباح في منافسات السباحة القصيرة وكرة الماء والغطس.. مشيرا بأن الاستعدادات والتنسيق جاري بين الاتحادين العربي والمصري لتقديم نسخة نموذجية لبطولات السباحة.

وكان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة قد وصل لمدينة وهران الجزائرية لحضور البطولة العربيه الخامسة للسباحة للعموم وكان في استقباله أمين عام ولاية وهران وبمعيته رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة ومدير عام الرياضة والشباب بالولاية.

كما قام الكشري بمعية رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة بزيارة ميدانية للمنشآت الرياضية الجديدة التي افتتحت مؤخرا واستضافت دورة ألعاب البحر المتوسط وتستضيف حاليا منافسات البطولة العربية الخامسة التي انطلقت أمس.
وزار الكشري الموقع الرئيسي بمدينة وهران والذي ستقام فيه منافسات البطولة العربية للسباحة الطويلة “٥ كلم” في اليوم الخامس للبطولة بتاريخ ٢٤ يوليو ٢٠٢٢م.

والتقى طه الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة ببعثة منتخبنا الوطني المشاركة في البطولة العربية الخامسة للسباحة التي تقام بمدينة وهران..وحث الكشري في لقاءه مع أعضاء البعثه للمنتخب السباحين والجهازين الاداري والفني لبذل مزيدا من الجهد لتمثيل السلطنة التمثيل المشرف وتحقيق نتائج متقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى