الدول العربية

مقتل مسؤولتين كرديتين بقصف تركي في سوريا

رويترز – العربي

أعلنت السلطات الكردية في شمال شرق سوريا أن مسؤولتين مدنيتين محليتين وسائقهما قتلوا في المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد، اليوم الثلاثاء، في هجوم بطائرة مسيرة تركية.

وأضافت السلطات في بيان أن القتلى هم يسرى درويش الرئيسة المشاركة للمجلس الإداري للقامشلي، وليمان شويش مستشارة إدارة الحكم الذاتي التي يقودها الأكراد وسائقهما. وأصيب كابي شمعون، وهو نائب درويش، بجروح في الهجوم.

وقالت مصادر طبية كردية ومصدر أمني إن طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارتهم في قرية تل شعير بشمال شرق سوريا.

ونقلت وسائل إعلام رسمية تركية عن مصادر أمنية قولها إن وكالة المخابرات التركية (إم.آي.تي) “حيدت” شخصية بارزة في وحدات حماية الشعب الكردية بمنطقة تل رفعت الواقعة على بعد 27 كيلومتراً شمال غربي تل شعير.

وذكرت المصادر أن الهجوم استهدف رضوان أولوجانا، مشيرة إلى أنه كان ناشطاً في عمليات استهدفت الجيش التركي. ولم تذكر مقتل أي مدني ولم تذكر تل شعير.

وتُعادي تركيا بشدة وحدات حماية الشعب الكردية ومنطقة الحكم الذاتي التي يقودها الأكراد في شمال شرق سوريا، وتقول إن لهما صلات مع حزب العمال الكردستاني الذي صنفته أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية. ويقول مسؤولو وحدات حماية الشعب الكردية إن الجماعة تعمل بمنأى عن حزب العمال الكردستاني.

استخدمت تركيا المدفعية الأرضية والطائرات المسيرة لاستهداف المسلحين الأكراد بهجمات وقع بعضها الأسبوع الماضي.

ويثير ذلك التوتر مع الولايات المتحدة التي تتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية، التي تقودها وحدات حماية الشعب، في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى