دول العالم

الكرملين: بوتين يلتقي بممثل أردوغان ويبحث تنفيذ المشاريع الكبرى بين البلدين

أ ش أ – العربي

أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين التقى إبراهيم كالين، ممثل الرئيس رجب أردوغان، وناقش معه تنفيذ مشاريع كبرى من بينها محطة أكويو للطاقة النووية.

وردا على سؤال عما إذا كان يمكنه تأكيد لقاء بوتين مع كالين، وما إذا كان الأمر يتعلق بإمكانية زيارة بوتين إلى تركيا في أبريل الجاري إلى محطة أكويو للطاقة النووية، قال بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس: “إن هذا اللقاء تم بالفعل، وكانت هناك مناقشة لتنفيذ المشاريع الكبرى المدرجة على جدول الأعمال بين بلدينا، بما في ذلك محطة أكويو للطاقة النووية”.

وأضاف بيسكوف:”كما قلنا سابقًا، روسيا سوف تشارك بطريقة أو بأخرى في الاحتفالات المتعلقة بتدشين هذه المحطة”.

من ناحية أخرى، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في (خاركيف) أوليه سينيهوبوف -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- “إن القوات الروسية قصفت المناطق الحدودية في خاركيف، ووردت أنباء عن إصابة مدني واحد”.. مضيفا:”على وجه الخصوص، أثرت الهجمات الروسية على المدنيين والبنية التحتية المدنية عبر بعض المناطق”.

وتابع بالقول: “في منطقة كوبيانسك، أصابت مقذوفات روسية منزلا خاصا، مما تسبب في نشوب حريق، وأصيب رجل يبلغ من العمر 65 عاما في قصف روسي على منطقة كوتشريفكا في حي كوبيانسك حيث تم نقله إلى المستشفى”.

وفي سياق متصل.. أشار عمدة مدينة ميليتوبول، إيفان فيدوروف إلى أن انفجارا وقع في مطار مدينة (ميليتوبول) حيث يقيم الجيش الروسي قاعدته العسكرية.

وكتب فيدوروف: “كانت ليلة صاخبة في مليتوبول في جميع أحياء المدينة ، وخاصة أفياسيتي (المنطقة التي يقع فيها المطار)”.
وبحسب المعلومات الأولية، فقد وقعت الانفجارات في قاعدة روسية في منطقة المطار الذي تم الاستيلاء عليه.

وأضاف فيدوروف أن الجيش الروسى أرسل سيارات إسعاف إلى المطار، مشيرا إلى أن الجانب الأوكراني يقوم بحساب الخسائر الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى