دول الخليج

الإمارات.. السماح بالعودة التدريجية للمدارس الحكومية اعتبارًا من 14 فبراير

أبوظبي – العربي

أعلنت ‏وزارة التربية والتعليم الإماراتية عبر حسابها في “تويتر” وبالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، السماح بالعودة التدريجية وعلى مراحل للتعلم الواقعي، لجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية وفي مختلف إمارات الدولة، وذلك ابتداءً من 14 فبراير الجاري وحتى نهاية العام الدراسي.

‏وأكدت الوزارة بأن خيار التعليم عن بعد سيظل متاحًا حتى نهاية العام الدراسي الجاري، مع الأخذ بالاعتبار أهمية التنسيق بين أولياء الأمور ومدراء المدارس.

‏وأفادت بأن الخطة الاستباقية للتعافي التي نفذت جاءت بعد دراسة مستفيضة للواقع الصحي وبناء على توصيات الجهات المختصة، آخذة بالاعتبار رغبات أولياء أمور الطلبة، باعتبارهم شركاء أساسيين في المنظومة الدراسية.

وأضافت الوزارة أن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عملت خلال الأسابيع الماضية على مراجعة وتقييم الإجراءات الاحترازية القائمة والمتبعة في المدارس، وتحديثها حسب متطلبات الوضع الصحي، وستواصل تطبيق التعليم الهجين للعام الدراسي الجاري والذي يتميز بالمرونة والديناميكية. ‎

‏وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية واتخاذ التدابير الوقائية والصحية، حفاظًا على سلامة عناصر المجتمع المدرسي، وتفاديًا لتطبيق القوانين والأحكام الخاصة بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى