رياضة

الفيفا يعلن استضافة #الدوحة لكأس العالم للأندية 2020

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن استضافة العاصمة القطرية الدوحة لبطولة كأس العالم للأندية 2020 خلال الفترة من الأول إلى الـ 11 من فبراير المقبل والتي كانت مقررة في ديسمبر المقبل إلا أن التطورات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في أنحاء العالم حالت دون ذلك.

ومن المتوقع إتاحة الفرصة أمام المشجعين المحليين لحضور منافسات البطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم، وسيُعلن عن تفاصيل تذاكر المباريات في وقت لاحق.

وتأهل للمشاركة في البطولة إلى الآن فريقان هما نادي الدحيل، الفائز بدوري نجوم قطر الموسم الماضي، ممثلاً عن الدولة المستضيفة، ونادي بايرن ميونيخ الألماني، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا، وسيكتمل عقد الأندية المشاركة خلال الفترة
المقبلة، بعد الانتهاء من المنافسات في الاتحادات القارية المتبقية.

يشار إلى أن الدوحة تستضيف حاليًا منافسات دوري أبطال آسيا 2020 لأندية شرق القارة، بإقامة 40 مباراة، وسط تدابير صحية صارمة، لضمان سلامة الجميع ومنع انتشار كوفيد-19 بين المشاركين في البطولة.

وكانت الدوحة قد نجحت في تنظيم منافسات البطولة ذاتها لأندية الغرب، والتي شهدت 35 مباراة في سبتمبر وأكتوبر الماضيين مع إجراء فحوصات كوفيد-19 لجميع المشاركين وأقيمت المباريات في ظل إجراءات صارمة شملت التحرّك المحدود والآمن لجميع المشاركين ضمن نطاق يقتصر على مقار الإقامة وملاعب التدريب وملاعب المباريات بهدف منع انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى