دول العالم

#الفيضانات في ولاية آسام الهندية تقتل المئات وتشريد الملايين

أدت الفيضانات الشديدة في ولاية آسام الهندية التي تشتهر بزراعة  الشاي ونيبال المجاورة إلى مقتل أكثر من  200 شخص على الأقل وتشريد الملايين

شهدت ولاية آسام أمطار موسمية غزيرة مما تسبب في غرق أكثر من 2000 قرية في الفيضانات والانهيارات الطينية وتشريد مليونين شخص في الأسبوعين الماضيين . وتم تسجيل 85  حالة وفاة في الولاية.

قال وزير موارد المياه في ولاية آسام في تصريح نقلته الجارديان : أنه لا تزال حالة الفيضان حرجة حيث تتدفق معظم الأنهار بشكل خطير جدا “.

والجدير بالذكر أن ولاية اسام تعاني من ارتفاع في حالات المسجلة المصابة بفيروس كورونا  ، حيث يتم الإبلاغ عن أكثر من 1000 إصابة جديدة يوميًا ، مما يرفع إجمالي الاصابات في الولاية إلى ما يقرب من 25000 حالة. في الأسبوع الماضي تجاوزت الحالات الإجمالية في الهند مليون حالة ، مما يجعلها ثالث أكثر البلدان تضرراً في العالم وهذا قد يأثر في عمليات الاجلاء والمخيمات .

ولاية آسام ، التي تشتهر بمزارع الشاي ، تتعرض للفيضانات في كل موسم أمطار. والامطار الاخيرة غمرت الفيضانات حديقة كازيرانجا الوطنية ، وهي موطن لأكبر تجمع في العالم لوحيد القرن الهندي ، وتضم ما يقدر بنحو 2500 من مجموع هذه الحيوانات البالغ نحو 3000 رأس.

وقال أتول بورا وزير الزراعة في آسام لرويترز ”غرق تسعة من حيوانات وحيد القرن ونفق أكثر من 100 حيوان آخر“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى