محليات

“الغرفة” وجامعة السلطان قابوس توقعان برنامج تعاون

مسقط – العربي

‏وقعت غرفة تجارة وصناعة عمان وجامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية برنامج تعاون وذلك في إطار تبادل الخبرات العلمية والعملية في مجال نقل المعرفة والبحث العلمي والتدريب.

وقع الاتفاقية من جانب غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة، ومن جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس.

وقال ‏سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن: “توقيع هذه الاتفاقية يعكس حرص غرفة تجارة وصناعة عُمان على تعزيز التعاون مع جامعة السلطان قابوس في مختلف المجالات سواء في الجانب الأكاديمي أو العملي”.

وأضاف: “تسعى الغرفة من خلال هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من الإنتاج العلمي وتعزيز الأثر الإيجابي على المجتمع، والاتفاق على التعاون والعمل معًا نحو تطوير مخرجات التعليم العالي بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل والمرحلة القادمة”

ولفت ‏سعادة رئيس الغرفة: “أن الغرفة حرصت على إنشاء ركن غرفة تجارة وصناعة عمان بمكتبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية للاستفادة من الكتب والمراجع والمجلات العلمية والإصدارات التي تصدرها الغرفة وتوفير برامج تدريبية لخريجي الكلية مما يساهم في إيصال جهود الغرفة لتمكين القطاع الخاص وتنميته”

من جانبه، قال ‏الدكتور المختار بن سيف العبري عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة: “تأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة لبناء شراكات فاعلة مع أبرز مؤسسات القطاع الخاص والعام”.

‏وتابع قائلاً: ” هذه الاتفاقية ذات أهمية خاصة نظرًا للدور الريادي والمحوري الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة عُمان كممثل للقطاع الخاص وهمزة الوصل لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة”.

‏وأضاف أن هذه الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة بما لدى الجانبين من خبرات علمية وعملية وموارد بشرية وتقنية وإمكانات وقدرات مختلفة في مجال نقل المعرفة والبحث العلمي والابتكار وتعزيز التعليم والتعلم والتدريب العملي وتنظيم المؤتمرات.

‏وأشار الدكتور المختار إلى أن هذه الشراكة ستساعد الجانبين في الإسهام الفاعل لتحقيق رؤية عُمان 2040 من خلال تحديث البرامج والمقررات الدراسية لمواءمة قدرات ومهارات الخريجين ليكونوا مؤهلين بشكل أفضل مع احتياجات سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى