دول العالم

مقتل عضو هيئة تدريس إثر إطلاق نار في جامعة “نورث كارولينا”

وكالات – العربي

فتح مسلح النار في جامعة بولاية نورث كارولينا الأمريكية مساء أمس الاثنين، ما أسفر عن مقتل أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأطلقت أعيرة نارية بمختبر في حرم جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل بعد وقت قصير من الساعة 01:00 مساء بالتوقيت المحلي، أمس الإثنين، وفقاً لموظفي الجامعة والسلطات المحلية.

وحذرت الجامعة والشرطة الطلاب والموظفين من “شخص مسلح وخطير في الحرم الجامعي أو بالقرب منه”، وطلبوا منهم البحث عن ملجأ للاحتماء به في مباني الجامعة.. وتحصنوا في قاعات المحاضرات والمكاتب.

وبعد ساعة ونصف الساعة نجحت الشرطة في اعتقال مطلق النار المشتبه به، وفي حوالي الساعة 04:15 مساء، أعلنت الشرطة انتهاء حالة الطوارئ.. وكانت الدوافع وراء إطلاق النار غير واضحة في البداية.

ولم تكن هناك مؤشرات على وقوع مزيد من الوفيات أو الإصابات.

وأعرب رئيس الجامعة، كيفن جوسكيفيتش عن “صدمته وحزنه”، وقال: “يحزنني أن أبلغكم أن أحد أعضاء هيئة التدريس لدينا قتل في إطلاق النار هذا.. نحن ننتظر تأكيداً بأنه تم الاتصال بأقرب الأقارب قبل أن نشارك المزيد من المعلومات”.

وبدأ فصل الخريف في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وهناك حوالي 30 ألف طالب في الجامعة في تشابل هيل، أقدم جامعة حكومية في الولايات المتحدة. وبعد الحادث، تم إلغاء جميع الأحداث المقررة في الحرم الجامعي لليوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى