دول العالم

العثور على 4 أطفال أحياء بعد 5 أسابيع من تحطم طائرتهم

وكالات – العربي

عثرت السلطات الكولومبية على أربعة أطفال من السكان الأصليين أحياء في جنوب البلاد، بعد أكثر من خمسة أسابيع على تحطم طائرة كانوا يستقلونها في غابة كثيفة.

وذكر الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، في تصريحات، أن الجيش أنقذ، أمس الجمعة، الأطفال بالقرب من الحدود بين إقليمي كاكيتا وجوافياري بالقرب من مكان تحطم الطائرة الصغيرة، مضيفا إنها “فرحة للبلد بأسره.. الأطفال الأربعة الذين فقدوا في الغابة الكولومبية أحياء”.

وقال “كانوا معا وفي حالة ضعف.. لقد وجدوهم”، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال دافعوا عن أنفسهم بمفردهم في وسط الغابة.

وأوضح أن رجال الإنقاذ وجدوا، بدعم من كلاب البحث في وقت سابق، بقايا الفاكهة التي أكلها الأطفال للبقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى ملاجئ مرتجلة مصنوعة من نباتات الغابة، مشيرا إلى مشاركة طائرات وطائرات هليكوبتر من الجيش والقوات الجوية الكولومبية في عملية الإنقاذ.

وكانت الطائرة من طراز سيسنا 206، تقل سبعة أشخاص على طريق بين أراراكوارا بإقليم أمازوناس وسان خوسيه ديل جوافياري التابعة لإقليم جوافياري، قد تحطمت بعد أن أطلقت نداء استغاثة جراء عطل بمحركها في الأول من مايو الماضي.

ولقي ثلاثة بالغين، بينهم الطيار، حتفهم في الحادثة، بينما نجا الأطفال الأربعة، الذين تبلغ أعمارهم 13 وتسعة وأربعة أعوام، بالإضافة إلى رضيع يبلغ من العمر 11 شهرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى