محليات

“الطيران المدني” توضح حول وصول مسافرين مصابين بكورونا إلى القاهرة

مسقط – العربي

أصدرت هيئة الطيران المدني إيضاحًا بشأن ما تم تداوله مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول وصول مسافرين إلى مطار القاهرة بجمهورية ‎مصر العربية الشقيقة على متن أحد الناقلين الوطنيين للسلطنة واكتشاف إصابة بعضهم بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضحت الهيئة بأن السلطنة تطبق بروتوكولات الصحة والسلامة الخاصة بالحد من انتشار فيروس (كوفيد 19) على جميع شركات الطيران التي تشغل رحلاتها من وإلى السلطنة، كما أن الناقلين العمانيين ملزمين بالتأكد من استيفاء الركاب المنقولين على متن رحلاتهما لاشتراطات دخول الدولة المتجهين إليها.

وذكرت بأن المعنيون بالهيئة قاموا مؤخرًا بالتنسيق مع نظرائهم بسلطة الطيران المدني المصري بشأن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات المصرية في هذا الجانب، وتم التأكد بأن المسافرين جميعهم كانوا يحملون شهادات فحص مسبق بنتيجة سلبية قبل قبول سفرهم على الرحلة المتجهة إلى مطار القاهرة.

وأشارت إلى أن اشتراطات دخول بعض الدول – ومن ضمنها السلطنة- تتضمن إعادة فحص جميع القادمين إليها بمجرد وصولهم، حيث أن ظهور فحوصات بنتيجة إيجابية يعد أمرًا ممكنًا لاعتبارات صحية مختلفة منها إمكانية الإصابة خلال الفترة من بعد الفحص المسبق قبل السفر إلى يوم الوصول.

وأضافت بأنه تم خلال الفترة الماضية كذلك اكتشاف عدد من الحالات الإيجابية لمسافرين قادمين من القاهرة على متن رحلات شركات طيران مصرية، حيث تقوم السلطات المختصة بالسلطنة باتخاذ إجراءات عزل المصابين وفقًا للبروتوكولات الصحية المعمول بها في السلطنة والمتعارف عليها دوليًا، ويواصل المعنيون بالهيئة التنسيق مع نظرائهم بجمهورية مصر العربية لتطبيق إجراءات مماثلة على شركات الطيران التي تنقل المسافرين بين البلدين الشقيقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى