محليات

الطيران العُماني ونظيره القطري يعززان التعاون الاستراتيجي المشترك فيما بينهما

مسقط – العربي

اتخذ الطيران العُماني والخطوط الجوية القطرية خطوة إضافية في سبيل مواصلة تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الناقلين، وذلك من خلال تطوير اتفاقية الرمز المشترك ليتمكن مسافرو الطيران العُماني من السفر إلى أكثر من 80 وجهة مع الخطوط الجوية القطرية.

وصرح المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العُماني: “يؤكد تطوير الشراكة بين الطيران العُماني والخطوط الجوية القطرية التزام الناقلين الخليجيين بإتاحة المزيد من الرحلات وخيارات السفر والمرونة والوجهات العالمية أمام المسافرين. ويعتبر الطيران العُماني والعديد من شركات الطيران العالمية الأخرى أن مفتاح انتعاش قطاع الطيران بعد جائحة كوفيد – 19، يكمن في التعاون الاستراتيجي مع الشركاء في القطاع، وفي إيجاد فرص مبتكرة لزيادة عدد الوجهات في الوقت الذي نعيش فيها ظروفًا دائمة التغير والتبدل. ونحن نفتخر بتعاوننا طويل الأمد مع الخطوط الجوية القطرية التي تشاطرنا التزامنا بتقديم الخدمات والمنتجات المتميزة، مما يعكس علاقتنا المشتركة بالغة الأهمية، ونتطلع إلى نمو شبكة وجهاتنا معًا”.

من جانبه، قال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسرّنا تطوير شراكتنا مع الطيران العُماني، وذلك بعد إعلاننا في شهر ديسمبر 2020 عن تعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك بين الناقلين الخليجيين الرائدين. وعلى الرغم من التحديات التي سببها انتشار الوباء، إلّا أننا واصلنا التزامنا بتطوير وتعزيز شبكة شراكاتنا العالمية لتوفير خيارات سفر أكثر سلاسة ومرونة للملايين من المسافرين. ومع مرور 20 عام على إطلاق تعاوننا التجاري مع الطيران العُماني، نتطلّع الآن لمواصلة تعزيز شراكتنا القوية والتاريخية وتقديم المزيد من المزايا لمسافرينا في سلطنة عُمان وفي جميع أنحاء العالم”.

ومن شأن هذا التطوير الأخير للشراكة الاستراتيجية بين الناقلين أن يتيح لمسافري الطيران العُماني إمكانية الاستمتاع بأفضل خيارات السفر عبر مطار حمد الدولي، والسفر من وإلى 16 وجهة عالمية جديدة من ضمنها أضنة وأنقرة وأنطاليا وبودروم واسطنبول صبيحة وإزمير في تركيا، وبرلين وميونيخ في ألمانيا، وميكونوس في اليونان، وسانت بطرسبرغ في روسيا، وزيوريخ في سويسرا، وأتلانتا وسياتل في الولايات المتحدة الأمريكية، وأبوجا في نيجيريا، وجوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، والقصيم في المملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى