رياضة

الطائرة ينهي الموسم الاستثنائي بجولته الأخيرة قبل إسدال ستار النهائي

كتب : إسحاق الحارثي

تُلعب مساء يوم الجمعة ١٩ فبراير الجاري الجولة السابعة والأخيرة من الدوري الاستثنائي لمباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م.

واقتضت الجولة الأخيرة اللعب تحت وطئة الظروف التي يمر بها العالم أجمع في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-١٩ ، حيث تلعب الجولة السابعة من خلال ٣ مباريات تقام في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباراتين وفي المجمع الرياضي بصحار مباراة واحدة ، وتعد هذه الجولة بمثابة جولة استعدادية للمباريات النهائية التي سبق وأن تحدد طرفي النهائي بها وهي أندية الكامل والوافي والسلام.

السلام والكامل والوافي

في المباراة الأولى التي تقام في الساعة الثالثة مساء بالمجمع الرياضي بصحار يستضيف السلام الكامل والوافي في مباراة قوية بين الفريقين الفائز في هذه المباراة على الورق سوف يحل في المركز الأول في الترتيب العام من خلال الدور التمهيدي والخاسر يأتى في المركز الثاني ولكن على أرضية الواقع الفريقان صعدا معاً للعب المباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م.

يتصدر الكامل والوافي الترتيب العام في المركز الأول برصيد ١٥ نقطة بواقع فوز ٥ مباريات محققًا العلامة الكاملة له من الأشواط ١٥ شوط وعليه شوط واحد فقط.

ويأتي السلام في المركز الثاني برصيد ١٤ نقطة بواقع فوز ٥ مباريات محققاً ١٥ شوط وعليه ٣ أشواط.

المباراة تعد بروفة للمباراة النهائية ولمباراة الدور قبل النهائي لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠م.

من المحتمل أن سيناريو هذا اللقاء لن يدفع مدربي الفريقين، هيثم الوسلاتي مدرب السلام ومن خلفه المدير الفني شهاب الدين الريامي وخالد الشيزاوي مدرب الكامل والوافي لن يدفعا في هذه المباراة بالعناصر الأساسية للفريق وذلك لمزيد من الراحة للاعبين وتحسبًا لحدوث أي إصابة لا سمح الله في هذا اللقاء، لذلك ولربما سوف يحضر الصف الثاني للفريقين بمجموعة من الشباب من لم تتح لهم الفرصة الكافية في الظهور في الجولات الماضية إذا ما علمنا بأن هناك لقاء ناري مرتقب سوف يجمع الفريقين ضمن مباريات الدور قبل النهائي من مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠م بتاريخ ٢٥ فبراير ٢٠٢١م في الساعة السادسة مساء بالمجمع الرياضي بصحار
والفائز في هذا اللقاء سوف يصل للمباراة لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠م.

يملك الفريقين مقومات اللاعب المتمرس في مثل هذه اللقاءات ويضما أبرز عناصر المنتخب الوطني للكرة الطائرة للرجال بالسلطنة إضافة لإستقطابهما للاعبين محترفين حيث يلعب للسلام المحترف البولندي بارتوز الذي قدم مستويات مميزة مع الفريق ابرزها الفوز على السيب في الجولة السادسة بنتيجة ٣/١ ، في المقابل يلعب للكامل والوافي المحترف الباكستاني مراد جيهان الذي قدم الآخر مستوى جيد مع الفريق وساهم مع بقية اللاعبين في تصدر الكامل والوافي لترتيب المسابقة وفوز الفريق على السيب بنتيجة ٣/١.

أهلي سداب ومصيرة

المباراة الثانية التي تجمع أهلي سداب ومصيرة سوف تكون مباراة مهمة للفريقين حيث ينتظر كلاهما ما تسفر عنه نتيجة مباراة صحار وبهلا والتي ستحدد الفريق الذي سوف يرافق السيب في لعب مباراة المركز الثالث والرابع في ختام المسابقة.

يدخل أهلي سداب اللقاء وترتيبه الخامس ويأتي مصيرة في الترتيب السادس حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط لكل منهما ٤ نقاط بواقع فوز واحد وخسارة ٤ مباريات ولهما ٥ أشواط وعليهما ١٢ شوط حالياً يتقدم أهلي سداب في الترتيب الخامس بواقع ماله من نقاط داخل الأشواط.

وسوف تكون المباراة متكافئة بين الفريقين وربما تميل الكفة لأهلي سداب بحكم وجود اللاعب المحترف الإيراني علي أصغر الذي ساهم مع الفريق في الوصول لمباريات دور الأربعة من مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م بعد فوز الفريق على صحار بنتيجة ٣/١ وإستطاع أن يقصيه من المسابقة.
ويدرك مدرب الفريق اسعد البطاشي أهمية هذه المباراة والتمسك بأمل ما تسفر عنه المباراة الثانية التي تجمع صحار وبهلا وما تؤول إليه من حسبة النقاط والأشواط وغير ذلك للمحافظة على ترتيب الفريق في الدوري.

كذلك الحال بالنسبة لمصيرة الذي يريد أن ينهي موسمه في مواصلة نتائجه الجيدة التي قدمها في هذا الموسم وتقديم المستويات المميزة بكوكبة الفريق التي لعب بها المدرب محمد صلاح والذي يريد هو الآخر في تتويج هذا الجهد والعطاء للوصول للمركز الرابع واللعب أمام السيب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م إلى غير ذلك تحسين موقع الفريق في الترتيب العام والوصول لمركز متقدم.

يذكر بأن مباريات الجولة السادسة انتهت بخسارة أهلي سداب من صحار بنتيجة ٣/٢ وأقصاه من الصعود للعب المركز الثالث والرابع، فيما خسر مصيرة أمام الكامل والوافي بنتيجة ٣/٠ .

صحار وبهلا

المباراة الثالثة والتي سوف تقام على نفس الصالة في الساعة الخامسة والنصف مساء يلتقي فيها صحار وبهلا.
يدخل صحار هذا اللقاء منتشيًا بفوزه الآخير على أهلي سداب بنتيجة ٣/٢ ضمن مباريات الجولة السادسة وبهذا الفوز استطاع صحار أن يتقدم للمركز الرابع ونصب عينيه الفوز في هذه المباراة ويقطع آمال أهلي سداب ومصيرة من خطف هذه البطاقة ليلعب أمام السيب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م.

يدرك صحار أهمية هذا اللقاء وعليه الفوز إذا ما أراد أن يستمر في تقديم المستويات المميزة التي قدمها مع كوكبة من النجوم الشباب بقيادة المدرب سعيد الحمداني الذي عرف تسخير إمكانيات اللاعبين تدريجياً من جولة لجولة وصولاً للمركز الرابع، حيث فاز الفريق في مبارتين وخسر ثلاث مباريات له من النقاط ٥ نقاط وله من الأشواط ٨ أشواط وعليه ١٣ شوط.

فيما يدخل بهلا هذا اللقاء بخسارة جميع مبارياته دون تحقيق أي شوط في جميع الجولات ، وحاول مدرب الفريق محمد القمشوعي أن يخلق التشكيلة المناسبة للإنسجام داخل الملعب وقدم الفريق في بعض المباريات مستوى جيد إلا أنه يحتاج لكسب المزيد من الخبرة.

حامل لقب درع الوزارة يدافع عن لقبه

ضمن مباريات درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م تقام في نفس اليوم وعند الساعة السابعة مساء مباراة واحدة ضمن مباريات دور الثمانية تجمع السيب وصلالة.

واستطاع السيب الوصول لهذا الدور بعد الفوز في دور ال ١٦ على نادي عمان بنتيجة ٣/٠، فيما كان وصول صلالة بعد فوزه في دور ال ٣٢ على نادي النصر بنتيجة ٣/٠ وفي دور ال١٦ وعلى نادي الاتحاد بنتيجة ٣/٠.

لن تكون المباراة صعبة على حامل اللقب نادي السيب وربما يجرب جمال المعمري مدرب الفريق الصف الثاني في هذه المباراة لإعطاء اللاعبين الشباب المزيد من الفرصة للإحتكاك ولكسب الخبرة.
في الجانب الآخر يسعى صلالة في تقديم مجاراة السيب وتقديم مستوى يليق بالفريق، ويعد مدرب الاتحاد هذا اللقاء بمثابة استعداد لمباراة التأهل لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢م والتي سوف يلاقي فيها نادي السويق ضمن مباريات الأدوار النهائية لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى