دول العالم

الصين: يتعين على جيشنا تعزيز الاستعداد القتالي ودعم القدرات العسكرية

أ ش أ – العربي

أكدت الحكومة الصينية أنه يتعين على القوات المسلحة تكثيف التدريبات العسكرية والاستعداد بشكل شامل، وتطوير توجيهات استراتيجية عسكرية جديدة، لتعزيز الاستعداد القتالي، وتقوية القدرات العسكرية لإنجاز المهام الموكلة إليها من قبل الحزب والشعب.

وأفادت الحكومة في تقرير العمل المقدم اليوم الأحد إلى الهيئة التشريعية الوطنية للمداولة، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، بأن القوات المسلحة الصينية يجب أن تعمل مع التركيز على أهداف الذكرى المئوية لجيش التحرير الشعبي الصيني في عام 2027، على تنفيذ العمليات العسكرية وتعزيز الاستعداد القتالي وتقوية القدرات العسكرية لإنجاز المهام الموكلة إليها من قبل الحزب والشعب.

وأشار التقرير إلى أنه على مدى السنوات الخمس الماضية، تم تحقيق سلسلة من الإنجازات الرئيسية في مجال الدفاع الوطني والتنمية العسكرية، وتكريس قدر أكبر من الاهتمام للتدريب في ظل ظروف القتال، وبذل جهود منسقة بشكل جيد لتعزيز العمل العسكري في جميع الاتجاهات والمجالات. 

وأوضح التقرير أن القوات المسلحة الشعبية نفذت عملياتها بطريقة حازمة ومرنة، وقامت بفعالية بمهام رئيسية تتعلق بالدفاع عن الحدود، وحماية الحقوق البحرية، ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار، والإنقاذ والإغاثة في حالات الكوارث، والاستجابة لمكافحة كوفيد-19، وحفظ السلام، ومرافقة السفن التجارية.

وأكد التقرير أنه بفضل هذه الجهود تم تعزيز قدرة الصين على تعبئة الدفاع الوطني، وتحقيق حماية كاملة لسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى