دول العالم

#الصين سترد بشكل رزين ومعقول على الخطوات الأمريكية المندفعة

قالت وكالة شينخوا اليوم الاربعاء نقلا عن ووزير الخارجية الصيني وانغ يي في مقابلة له ” إن الصين مستعدة للرد بطريقة رزينة ومعقولة على خطوات الجانب الأمريكي المندفعة “.

وأضاف وانغ إنه الحوار هو المسار الصحيح لتسوية الخلافات والصين  تفضيل الحوار دائما على المواجهة  وأوضح بأن  الصين والولايات المتحدة دولتان كبيرتان تختلفان في الأنظمة الاجتماعية والتاريخ والثقافة ، وكل منهما لديه مصالحه وشواغله الخاصة ، وهذا أمر طبيعي المهم هو ألا يغلق أحد باب الحوار من جانب واحد في أي وقت. ولا يجب السماح للخلافات والحكم الخاطئ والمواجهة بأن يهيمنوا على العلاقات الثنائية .

أشار إلى أن الصين كدولة كبيرة ومسؤولة ، منفتحة وصريحة ومستعدة للدخول في مشاورات صريحة وفعالة مع الجانب الأمريكي والرد بطريقة رزينة ومعقولة على خطوات الجانب الأمريكي المندفعة .

وأضاف أن الجانب الصيني اقترح أن يضع البلدان ثلاث قوائم حول التعاون والحوار والقضايا التي تحتاج إلى إدارة مناسبة ورسم خارطة طريق للتفاعلات المستقبلية.

وتابع “نأمل أن تعمل الولايات المتحدة معنا لتخفيف حدة التوترات الحالية وإعادة العلاقات إلى مسارها الصحيح الذي يتسم بعدم الصراع وعدم المواجهة والاحترام المتبادل والتعاون متبادل الربح لأن هذا يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين ويفي بتوقعات المجتمع الدولي” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى