دول العالم

الصين تتهم الولايات المتحدة بتضخيم التهديد النووي

د ب أ – العربي

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كافي، في إيجاز صحافي، إن أمريكا تضخم مراراً وتكراراً ما يسمى بـ “التهديد النووي الصيني”، فقط لإيجاد ذريعة لتوسيع ترسانتها النووية والحفاظ على هيمنتها العسكرية.

وقال تان، رداً على سؤال حول تقارير أوردتها وسائل إعلام أمريكية ويابانية حول طموحات الصين النووية، إن “الصين تنتهج استراتيجية نووية للدفاع عن النفس، وتتبع دائماً سياسة عدم البدء باستخدام الأسلحة النووية”، بحسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وأضاف أن “الصين تحتفظ دائماً بقوتها النووية عند الحد الأدنى الضروري لضمان الأمن القومي”.

وتابع تان قائلاً “الصين تدعو الأطراف المعنية إلى وقف التضخيم الذي لا أساس له والحد من الدور الذي تلعبه الأسلحة النووية في سياسة الأمن القومي”.

وقال تان، رداً على سؤال حول مزاعم المسؤولين الأمريكيين بشأن المنطاد الصيني، إن “الصين تعارض بشدة التصريحات غير المسؤولة لبعض المسؤولين الأمريكيين وتجاهلهم للحقائق”.

وأضاف أن “زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى الفلبين تثبت مرة أخرى أن الولايات المتحدة هي أخطر مهدد للسلام والاستقرار في المنطقة”.

وقال تان، رداً على سؤال حول مزاعم المسؤولين الأمريكيين المختلفة حول جداول زمنية لخطط الصين المحتملة لمهاجمة تايوان، إن “الجانب الأمريكي غالباً ما يصدر مثل هذه التعليقات المتناقضة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى