محليات

الصحة توضح حول فيديو لمواطن أصيب بصعوبة في الرؤية بعد تلقيه لقاح كورونا

مسقط – العربي

قالت وزارة الصحة في بيان لها، أنها تابعت المقطع المرئي الذي بثه مواطن يصف فيه صعوبة في الرؤية بعد تلقيه اللقاح ضد مرض كوفيد 19.

وأوضحت الوزارة أن المواطن المشار إليه كان قد أصيب بصعوبة في الرؤية بعد ساعتين فقط من أخذ اللقاح، وتمت معاينته وفحصه من قبل أطباء العيون في مستشفى صحار وكذلك من قبل أطباء أمراض الدم وأطباء العيون بمستشفى جامعة السلطان قابوس، وأجريت له العديد من الفحوصات التي لم تظهر علاقة بين ما حدث له وبين اللقاح، وتم إعطاؤه موعدًا لمراجعة مستشفى جامعة السلطان قابوس.

الجدير بالذكر أن انسداد الوريد الشبكي المركزي يصيب حوالي 2,5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ويحدث بشكل فجائي، وأسبابه عديدة مثل : السكري، ولزوجة الدم، والإلتهابات، والتدخين، والجلوكوما، والسمنة والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

وأكدت الوزارة على فعالية ومأمونية الطعوم التي تستخدمها، وأنه لا توجد أي توصيات من المنظمات العالمية الصحية أو من مصنعي الطعوم على ضرورة إجراء أي فحوصات قبل تلقي الطعوم.

كما أكدت وزارة الصحة بأنها ترصد جميع الآثار الجانبية المرتبطة بالطعوم والتي لم تظهر سوی أعراض بسيطة كالحمى والصداع والألم في موضع الحقن حتى تاريخه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى