محليات

الصحة تنظم ملتقى تعزيز الإنجاز “معاً نحتفي الإنجاز”

مسقط – العربي

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لشؤون التمريض اليوم (الأحد) بأفينيوز مول فعالية ملتقى تعزيز الإنجاز ” معاً نحتفي الإنجاز”.

رعى حفل افتتاح الفعالية الدكتور جمال بن عيد الخضوري-مدير عام شؤون التمريض بوزارة الصحة-ألقى كلمة ترحيبية قال فيها: هذه الفعالية تأتي من منطلق اهتمامنا في صقل ورفع كفاءات العاملين الصحيين، وهذا الحفل التكريمي يركز على اهتمامنا بالكوادر التي تدرب وتتابع وتدير الكفاءات في مختلف المؤسسات الصحية إيماناً من الوزارة بالموظفين ذوي الخبرة في توظيف قدراتهم لتدريب المستجدين العمانيين ممن يتم توظيفهم بمختلف التخصصات.

وأضاف: لدينا سبعة برامج تُرفع حسب احتياجات الوزارة من مختلف المؤسسات الصحية، تقريبا في كل عام ولمدة خمس سنوات تُدرب حوالي عدد (500) خريج من تخصص التمريض لإعدادهم لمختلف احتياجات المؤسسات الصحية.

هدفت الفعالية إلى تكريم مؤسسي ومشرفي البرنامج التدريبي المقرون بالتوظيف لفئة التمريض للعام 2021/ 2022، وتسليط الضوء على التحديات والجهود التي بذلت في سبيل نجاح البرنامج للدفعة الأولى.

وقد جاء استحداث البرنامج التدريبي المقرون بالتوظيف من المديرية العامة لشؤون التمريض بالتعاون مع وزارة العمل لتغطية النقص الحاد في التخصصات التمريضية وزيادة نسبة التعمين في هذه التخصصات، جاء بناء هذا البرنامج على

أسس أكاديمية وبمشاركة مختصين من مختلف المؤسسات لصقل الكفاءات الأساسية المطلوبة في التخصصات التمريضية الآتية: العناية الحرجة للكبار، العناية الحرجة للأطفال الخدج وحديثي الولادة، الحوادث والطوارئ، رعاية الأمومة والطفل، الأورام، تمريض طب الكلى، العمليات، العناية الحرجة للأطفال.

تبلغ مدة البرنامج التدريبي المقرون بالتوظيف تسعة أشهر بما يعادل 36 أسبوعاً ويشمل الجانبين النظري والعملي.

الجدير بالذكر أنه درب (718) من الكوادر العمانية ووظف (590) فرداً في شهر يوليو الفائت، فيما واصل (120) متدرباً تدريبهم حتى شهر أكتوبر2022م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى