محليات

الصحة تنظم ملتقى الأمراض غير المعدية

نظمت دائرة الأمراض غير المعدية بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مؤخراً اللقاء السنوي “بين المسؤولين المركزيين عن الأمراض غير المعدية والقائمين عليها في المحافظات”، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

 تضمن برنامج اللقاء كلمة للدكتورة شذى الرئيسي مديرة دائرة الامراض غير المعدية، تلاها كلمة لممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

 كما تضمن البرنامج على عدد من المحاضرات العلمية، حيث القى الدكتور تاكاشي اسوتزو، محاضرة حول الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعانون من أمراض مزمنة.

 واستعرض رؤساء أقسام الأمراض غير المعدية بالمحافظات وضع خدمات الامراض غير المعدية في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية في ظل جائحة كورونا ومدى تأثر الخدمات المقدمة للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة والتدابير التي تم اتخاذها لحماية الطاقم الطبي والمراجعين من الاصابة بالعدوى، بالإضافة الى مناقشة التحديات التي تواجه العاملين بعيادات الأمراض غير المعدية، والمقترحات للتغلب عليها وتبادل الخبرات والاستفادة من التدخلات التي تبين نجاحها.

        ويذكر نتيجة تقليص المواعيد بعيادات الأمراض المزمنة تجنبا لنقل العدوى للمراجعين وليتمكن الطاقم في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية من تقديم الخدمات الأساسية للأشخاص المشتبه بإصابتهم بكوفيد 19 والحالات المؤكدة، قام المعنيين بالوزارة بتقييم أثر تقليص الخدمات على المرضى المراجعين في عيادات الأمراض المزمنة في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية ليساهم هذا التقييم في تعزيز التخطيط المبني على البراهين وتكثيف العمل على التدخلات الضرورية للمراحل القادمة من الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى