محليات

الصحة تختتم الدورة التدريبية الرابعة عشرة لجراحات أورام الرأس والعنق

مسقط – العربي

اختتمت اليوم (الثلاثاء) الدورة التدريبية الرابعة عشرة لجراحات أورام الرأس والعنق، التي نظمها لثلاثة أيام قسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى النهضة.

رعى ختام الدورة سعادة الدكتور أحمد بن سالم بن سيف المنظري – وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي -، بحضور الدكتور راشد بن محمد العلوي – المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة- والدكتور عمار بن مهدي بن محمد الكشميري – مدير مستشفى النهضة-، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

حاضر في الدورة البروفيسور الأمريكي ايوجين مايرز من جامعة بيتزبيرج أحد رواد العالم في جراحة أورام الرأس والعنق وصاحب العديد من الكتب والدوريات التي تمثل المرجع الأساس لجراحة الأورام عالميا، والبروفيسور الهندي براتاميش باي.

شارك في الدورة عدد (45) مشاركًا من أطباء وممرضين من سلطنة عمان ودول الخليج والدول العربية.

وأوضحت الدكتورة سالمة بنت محمد الشيبانية – استشارية أولى في جراحة أورام الرأس والعنق ورئيسة اللجنة التنظيمية للدورة في كلمة لها أن البروفيسور مايرز قد زار قسم الأذن والأنف والحنجرة عدة مرات في السنوات الماضية، وأسهم كثيرا في تطوير جراحة الأورام في القسم، وأجرى الاعتماد الأول لتخصص الأذن والأنف والحنجرة في المجلس العماني للتخصصات الطبية، مضيفة أن مشاركة البروفيسور مايرز في هذه الدورة شرف كبير وإضافة مميزة لهذه الدورة.

ناقشت الدورة على مدار ثلاثة أيام التطورات الحديثة في تشخيص وعلاج أورام الرأس والعنق، إضافة إلى تدريب المشاركين على إجراء عمليات الأورام وتطبيق الطرق العلاجية الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى