محليات

الصحة تبدأ في تحصين فئات جديدة بلقاح كوفيد-19

مسقط – العربي

استكمالاً للمرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد19؛ بدأت وزارة الصحة التوسع في تحصين الفئات المستهدفة بلقاح كوفيد-19 وتشمل:

الفئات المستهدفة في المجتمع :

– كبار السن ممن يبلغون 60 عامًا فما فوق في جميع محافظات السلطنة بغض النظر عما إذا كانوا أصحاء أو يعانون من أي أمراض مزمنة.

– العمانيون العاملون في دولة الإمارات والذين يتطلب منهم عبور المنافذ الحدودية بشكل دوري ، وذلك بعد التأكد من بطاقة العمل ووجود ما يفيد عدم تلقيهم للقاح كوفيد مسبقًا.

– أطقم الإسعاف التابعة لشرطة عمان السلطانية بالمحافظات.

فيما تشمل الفئات المستهدفة من العاملين الصحيين:

– المستشفيات: العاملين في أقسام العناية المركزة والعناية المركزة لأمراض القلب ووحدات غسيل الكلى وأقسام الطوارئ والعمليات وغرف التوليد وأقسام العناية بالحروق والجراحين وأقسام مكافحة ومقاومة العدوى وأقسام العلاج الطبيعي والمشرحة.

– الرعاية الصحية الأولية: الفئات الطبية والفئات الطبية المساعدة.

ونوَّهت الوزارة بأنه سيتم تلقي اللقاح في مراكز التحصين المعلن عنها سابقًا في المحافظات، وبأن عملية التطعيم ستتم باستخدام اللقاح المتوفر سواء للعاملين الصحيين أو لبقية أفراد المجتمع.

وأوضحت الوزارة بأن المدة الزمنية بين الجرعة الأولى والثانية ستكون 10 أسابيع سواء كان اللقاح المستخدم من شركة فايزر أو أسترازانيكا، على أن يتم تأجيل موعد الجرعة الثانية لجميع المستهدفين الذين تلقوا الجرعة الأولى من أي من اللقاحين سابقًا على هذا الأساس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى