الدول العربية

الصحة العالمية تحذر من تبعات الأوضاع المعيشية الكارثية في غزة على حياة السكان

وكالات – العربي

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم، من وجود مخاطر حقيقية على حياة آلاف الفلسطينيين في غزة بسبب مخلفات العدوان الإسرائيلي على القطاع في حال عدم توفر دعم عاجل للنظام الصحي حتى يعود لطبيعته بسرعة، مشيرة إلى أن عددا أكبر من المدنيين باتوا معرضين للموت بسبب الأمراض أكثر مما سببه القصف.

وقالت مارجريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة، في تصريحات، إنه “في نهاية المطاف، سنرى عددا أكبر من الناس يموتون بسبب الأمراض مقارنة بالقصف إذا لم نتمكن من إعادة بناء النظام الصحي في القطاع”، واصفة الانهيار الذي شهده مستشفى الشفاء في شمال غزة بأنه “مأساة”.

وأعربت المسؤولة الأممية عن انشغالها وقلقها البالغين إزاء احتجاز القوات الإسرائيلية بعض الطواقم الطبية في القطاع، خاصة في ظل تأكيدات الهيئات الدولية عن عدم وجود معلومات عن مدير مستشفى الشفاء وبعض من زملائه الذين تم اقتيادهم لوجهات غير معلومة حتى الآن.

يشار إلى أن العدوان الشامل والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، الذي تواصل لمدة ثمانية وأربعين يوما على التوالي، خلف آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الشوارع والطرقات لم تتمكن فرق الإنقاذ من انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى