محليات

الشركة العمانية لاتصالات المستقبل “فودافون” تستعد لتدشين خدماتها هذا العام

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه- مرسومًا سلطانيًا رقم  4/2021 بمنح ترخيص من الفئة الأولى للشركة العمانية لاتصالات المستقبل “فودافون” لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة الأساسية، لتصبح بذلك المشغل الثالث للاتصالات المتنقلة في السلطنة بعد عمانتل وأوريدو.

وثمنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات صدور المرسوم السلطاني بمنح الشركة العمانية لاتصالات المستقبل فودافون‬⁩ ترخيصًا من الفئة الأولى لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة.

وأكدت الوزارة بأن هذه الخطوة ستسهم في زيادة حجم التنافس بين شركات الاتصالات في السلطنة بما يعود بالنفع على المستخدم لهذه الخدمات ويعزز الاقتصاد الرقمي‬⁩ في السلطنة.

وبهذه المناسبة، ‏قال المهندس ناصر بن سالم الحوسني، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لاتصالات المستقبل “فودافون”: إنَّ المرسوم السلطاني رقم  4/2021 يُمثل خطوة مهمة في مستقبل الاتصالات بالسلطنة؛ سواءً من حيث إتاحة أحدث التقنيات في هذا المجال أو من خلال توفير خيارات أكثر للمواطنين والمقيمين في السلطنة.

‏وأكد الحوسني أن الشراكة الإسترتيجية مع “فودافون العالمية” ستعمل على تقديم أفضل ما تم التوصل إليه في مجال تقنية المعلومات والاتصالات لتسهم بدورها في إثراء العمل بإستراتيجية الحكومة المتمثلة في رؤية عُمان 2040.

وتجدر الإشارة إلى أنه في سبتمبر 2019 وقعت الشركة العمانية لاتصالات المستقبل وشركة الاتصالات البريطانية «فودافون» على اتفاقية شراكة استراتيجية لتأسيس المشغل الثالث للاتصالات المتنقلة بالسلطنة،  وبموجب هذه الشراكة سينضم المشغل الثالث للاتصالات إلى برنامج شراكات فودافون العالمية الذي يتيح الاستفادة من حزمة متنوعة من الخدمات الخاصة لشركة فودافون.

الجدير بالذكر أنه تم تأسيس الشركة العمانية لاتصالات المستقبل في 2019 من خلال تحالف تجاري يضم عددًا من صناديق التقاعد والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، تقوده شركة إتقان للتطوير التقني التابعة لشركة عُمان 70 القابضة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى