دول العالم

الشرطة تعتقل إسرائيلياً هدد نتانياهو بالقتل  

وكالات – العربي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إنه تم اعتقال شخص بعد بتهديده رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالقتل عبر رسالة على قبر شقيقه.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” تم الاعتقال كجزء من تحقيق مشترك أجرته وحدة سايبر لاهاف 433 والشاباك، مضيفة “تم إحضار المشتبه به، البالغ من العمر 26 عاماً من جنوب إسرائيل، للاستجواب في مكاتب وحدة الأمن السيبراني”.

وأضافت “وفقاً للنتائج، سيتم إحضار المشتبه به إلى جلسة استماع بشأن تمديد احتجازه”.

وأكدت أن المشتبه به اعترف بوضع التهديد بالقتل على قبر يوني نتانياهو شقيق رئيس الوزراء الإسرائيلي صباح، مشيرة إلى أنه سيتم إرسال المشتبه به للخضوع لتقييم نفسي.

ويوم الجمعة، تم وضع رسالة تحتوي على تهديدات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على قبر شقيقه يوني.

وقال مسؤول كبير في الشاباك إن “الشاباك لا ينوي السماح بتهديد متعمد ضد رئيس وزراء، وسوف يتعاملون مع الحادث بكل الأدوات المتاحة لهم”.

وأكدت الرسالة التي وُضعت على القبر أنه “يجب أن يكون واضحاً أن هذا تهديد من الدرجة الأولى ومستوى إنذار أحمر”.

وتلقى نتانياهو وأفراد من عائلته أكثر من تهديد بالقتل خلال الفترة الماضية، خاصة في ظل الاضطرابات التي تشهدها إسرائيل على خلفية مظاهرات مناوئة لخطة الإصلاح القضائي.

وشارك آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في مظاهرة جديدة ضد مشروع حكومي لتعديل النظام القضائي في إسرائيل، وذلك بعد أيام من تخلي رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عن بند رئيسي في مشروعه الإصلاحي المثير للجدل. وعلى الرغم من أن السلطات لم تعلن في الحال عن عدد الذين شاركوا في هذه التظاهرة، إلا أن عشرات الآلاف دأبوا على المشاركة أسبوعياً في سابقاتها. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى