الدول العربية

حماس: عدد كبير من الأسرى الإسرائيليين “ربما قتلوا” في غزة

وكالات – العربي

أفاد المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد إن مصير العديد من الأسرى الإسرائيليين في غزة بات غير معروف، مرجحاً قتلهم في القصف الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة إن العديد من الرهائن “ربما قتلوا” في الفترة الأخيرة في قطاع غزة، ملقياً باللوم على إسرائيل.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أكد في وقت سابق اليوم أن تل أبيب لن توقف عملياتها العسكرية حتى تحقق النصر على حركة حماس.

ونقلت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن غالانت قوله اليوم الأحد: “لن نتوقف حتى نقوم بهزيمة حماس، لقد مرت 100 يوم منذ أن شنت حماس هجوما وحشيا على إسرائيل، مما أسفر عن مقتل وتعذيب الأطفال والنساء والرجال، لقد مرت 100 يوم منذ احتجاز أحبائنا كرهائن في غزة، لقد مرت 100 يوم، ولن نتوقف حتى ننتصر”.

يشار إلى أن الحرب في قطاع غزة اندلعت بسبب هجوم مفاجئ شنته حماس في 7 أكتوبر/ تشرين أول على جنوب إسرائيل والذي قتل فيه المسلحون حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجزوا حوالي 250 رهينة، لا يزال نصفهم تقريبًا في الأسر.

وتصاعدت التوترات في جميع أنحاء المنطقة، حيث تتبادل إسرائيل إطلاق النار بشكل شبه يومي مع جماعة حزب الله اللبنانية، والميليشيات المدعومة من إيران التي تهاجم أهدافًا أميركية في سوريا والعراق، ويستهدف الحوثيون في اليمن الشحن الدولي، مما أدى إلى موجة من الضربات الجوية الأميركية الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى