رياضة

السيب يفوز نادي عمان في دوري عام السلة

مسقط -العربي

نجح نادي السيب من الفوز على نادي عمان بنتيجه 103-32، في المباراة التي اقيمت على الصاله الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر،ضمن مباريات الدور الثاني لمنافسات دوري عام سلطنه عمان لكره السله للموسم 2023-2024 .

المباراة في مجملها جاءت لصالح السيب الذي استطاع مدربه الوطني كاظم البلوشي من وضع خطة محكمة مكنته من التفوق دفاعا وهجوما بفضل تركيز لاعبيه العالي وخبراتهم الميدانية حيث تميز من نادي السيب المحترف الامريكي بريس جونثون ورشيد الزهيبي والوقاص الهنائي وعبدالرحمن الشعيبي .

المباراة بدأها السيب بشكل جيد واستطاع التقدم بنقتطين عم طريق لاعبه احمد المعمري بعد تسديدة من تحت السلة ويواصل تقدمه في ظل فقدان نادي عمان الكرات بتسجيل 6 نقاط تم تسجيلها عن طريق لاعبيه مروان الحديدي وبريس، وبعد محاولات تمكن نادي عمان تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، ويعود السيب لمضاعفة النتيجة بتسجيل 4 نقاط عن طريق لاعبيه بريس واحمد المعمري ليتقدم 12-2، ويواصل السيب هجومه وضغطه على ملعب نادي عمان أفضلية اللعب هجوما ودفاعا لصالح السيب الذي أستثمر حالات فقدان الكرة حيث اضاف السيب 15نقطة سجلت عن طريق لاعبيه مروان الحديدي وبريس وعبدالرضا البطاشي ومازن الحديدي، فيما اضاف نادي عمان 7 نقاط عن طريق لاعبيه ايمن الشريقي وحسين الكندي لينتهي الربع الأول بتقدم نادي السيب على نادي عمان بنتيجه 27-9.
وفي الربع الثاني استمر السيب بنفس اسلوب لعبه في ظل غياب واضح لتركيز لاعبي نادي عمان، حيث استمر السيب في تسجيل النقاط وتوسيع الفارق ومن هجمة تمكن ب رشيد الزهيبي من تسجيل اول نقطتين وعزز زميله بريس النتيجة بإضافة 5 نقاط من تسديدة ثلاثية ونقطتين من خطأ ليتقدم السيب 32-9، ويواصل السيب لعبه وسيطرته دفاعا وهجوما ويتمكن لاعبوه من إضافة 18 نقطة فيما أضاف نادي عمان 4 نقتط لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على نادي عمان بنتيجة 50-13.
وفي الربع الثالث واصل السيب تفوقه الهجومي وتمكن لاعبوه من اضافة 26 نقطة، فيما يجل نادي عمان 6 نقاط فقط لينتهي الربع الثالث بتقدم السيب على نادي عمان بنتيجه 76-19.
الربع الرابع لم يأت بجديد إذ واصل السيب تفوقه وتمكن لاعبوه تسجيل المزيد من النقاط وتوسيع الفارق بفضل سرعة الهجمات وتركيز لاعبيه العالي حيث اضاف السيب 27 نقطة ، فيما سجل نادي عمان 13 نقطة لتنتهي المباراة بفوز نادي السيب على نادي عمان بنتيجه 103-32.
ادار المواجهة الدولي راشد المشيفري حكما أول ، وعلي السلماني حكما ثانيا ، ومازن الهلالي حكما ثالثا وعلى الطاوله أمل الخابورة وريان الذهبوني وشريفة الزدجالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى