رياضة

السيب يفوز على نادي أهلي سداب في دوري عام السلة

مسقط-العربي

استطاع نادي السيب من الفوز على نادي أهلي سداب بنتيجة 96-41، في المواجهة التي اقيمت على الصاله الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن مباريات الدور الثاني لمنافسات دوري عام سلطنه عمان لكره السله للموسم 2023-2024 ، وبهذا الفوز يتصدر السيب الترتيب العام برصيد 20 نقطه.

نجح السيب في تسير المباراة بشكل مثالي مكنه من تأمين الفوز وخاصة بعدما تمكن من الفوز في الفترات الثلاثة الأولى وبفارق كبير ، ولم يسعف التعادل في الربع الرابع اهلي سداب لتغير النتيجة رغم للتكافؤ في الربع الأخير في التسجيل والأداء، نتيجة فارق النقاط في الفترات السابقة وقاد عدد من لاعبي السيب التسجيل ومنهم الأمريكي بريس، وعبدالرحمن الشعيبي، ورشيد الوهيبي، ومازن الحديدي وحسان الفراجي.
بدأ السيب المباراة بصورة جيدة واستطاع فرض اسلوب لعبه في خط الهجوم الذي قاد عمليات تسجيل النقاط وخط الدفاع الذي تصدى لهجمات أهلي سداب ، حيث بدأ التقدم بتسجيل 7 نقاط بعد ثلاث تسديدات ناجحة إثنين منها من تحت السلة عن طريق لاعبيه بريس وحسان الفراجي وثلاثية للاعب عبدالرحمن الشعيبي ، وبعد محاولات تمكن أهلي سداب من تسجيل نقطة بعد خطأ عن طريق احمد الحسني، ويضاعف السيب من هجماته وفي ظل ارتباك دفاع أهلي سداب الذي لم يكن في يومه أصاف السيب 11 نقطة جاءت عن طريق لاعبيه رشيد الزهيبي وبريس ومروان الحديدي وعبدالرحمن الشعيبي ليتقدم السيب 18-1، وتتواصل المحاولات الهجومية التي استطاع فيها السيب إضافة 9 نقاط، فيما أضاف أهلي سداب ثلاث عن طريق لاعبه وائل جيلاتي وخالد الهاشمي لينتهي الربع الأول بتقدم نادي السيب على نادي أهلي سداب بنتيجه 27-4.
الربع الثاني استمرت أفضلية اللعب للسيب الذي واصل السيطرة على ملعب المباراة دفاعا وهجوما ، ومن اول هجمة تمكن لاعب السيب بريس من تسجيل ثلاثية ، ويواصل الفريق هجومه ليتمكن من إضافة 4 نقاط عن طريق للاعبيه رشيد الوهيبي وبريس، ويرد اهلي سداب بعد محاولات بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه زكريا الوهيبي لتصبح النتيجة 34-6، وتستمر محاولات الفريقين الهجومية في محاولة لتسجيل المزيد من النقاط حيث اضاف السيب 17 نقطة فيما أضاف أهلي سداب 7نقاط لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على أهلي سداب بنتيجه 51-13.
وفي الربع الثالث واصل السيب التسجيل وتوسيع الفارق حيث أضاف لاعبوه 27نقطة فيما سجل أهلي سداب 10 نقاط لينتهي الربع الثالث بتقدم السيب على أهلي سداب بنتيجة 78-21.
أما الربع الرابع فكان التكافؤا حاضرا في الأداء والتسجيل، بعد تحسن اداء لاعبي أهلي سداب في خطي الهجوم والدفاع، حيث سجل كل فريق 18 نقطة لتنتهي المباراة بفوز نادي السيب على نادي أهلي سداب بنتيجة 96-41.
ادار المواجهة الدولي عصام السيابي حكما أول والدولية وفاء السمرية حكمة ثانية ومازن الهلالي حكما ثالثا، وعلى الطاولة جمعه الهنائي ويعقوب الندابي وماجد الاخزمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى