محليات

وزراء ‎النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون ‎يستعرضون دراسة إنشاء هيئة خليجية للسكك الحديدية

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم عبر الاتصال المرئي، في الاجتماع الـ 22 للجنة وزراء ‎النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون ‎الخليجي.

مثَّل وفد السلطنة في الاجتماع معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي، وكيل الوزارة للنقل وعدد من المسؤولين.

و‏استعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات المرفوعة من اللجان الفنية أبرزها دراسة إنشاء هيئة خليجية للسكك الحديدية، ودراسة تحديث توقعات حجم و حركة الركاب والبضائع للمشروع، والاتفاقية العامة لربط دول المجلس بمشروع سكة الحديد، بالإضافة إلى الجدول الزمني التفصيلي لتنفيذ وتشغيل مشروع سكة الحديد.

وناقش الاجتماع القانون (النظام) الموحد للنقل البري الدولي، وتحديث عدد من المشاريع الخاصة بالتعاون في مجال الموانئ والنقل البحري، واعتماد الشروط والضوابط الموحدة لمنح رخص قيادة الوحدات البحرية الصغيرة والنموذج الموحد لرخصة القيادة.

‏كما اطلع أصحاب المعالي وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون الخليجي على الجهود المبذولة بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك لمرحلة ما بعد جائحة ‎كورونا، والتخفيف من تداعيات هذه الجائحة على قطاع النقل والمواصلات الخليجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى