محليات

السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 30 للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، اليوم، في الاجتماع الـ(30) لأصحاب المعالي والسعادة أعضاء لجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتترأسه دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

ومثَّل السلطنة في الاجتماع معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبحضور سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وناقش الاجتماع عددًا من القوانين، منها قانون (نظام) الموحد للمدخلات والمنتجات العضوية، وتعديل قانون (نظام) الحجر الزراعي الموحد، وقانون (نظام) الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها، بالإضافة إلى القانون (النظام) الموحد لحماية وتنمية واستغلال الثروة المائية الحية.

وتم في الاجتماع الـ(30) إقرار الخطة الخليجية الإسترشادية لمكافحة الأمراض الحيوانية، والخطة الإسترشادية لمكافحة مرض البروسيلا، إلى جانب الدليل الاسترشادي للاستزراع السمكي.

واتفق المجتمعون على الاستمرار بالمشاركة في برنامج الشراء الجماعي الموحد للأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية، والاستمرار في إدخال البيانات أولاً بأول في البرنامج الالكتروني لمعاينة إنزال اسماك الكنعد.

كما أوصى الاجتماع بتشكيل فريق فني قانوني لمراجعة وحصر القيود الغير الجمركية، وإعداد المقترحات المناسبة لتوحيدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى