محليات

السلطنة تشارك في الاجتماع التحضيري (28) للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، صباح اليوم، في الاجتماع التحضيري الثامن والعشرون للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة أصحاب السعادة وكلاء الوزارات المعنية بالزراعة، وذلك من خلال الاتصال المرئي.

وترأس وفد السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة.

وتناول الاجتماع عدداً من المواضيع ذات العلاقة بقطاعي الثروة الزراعية والسمكية، و تضمنت مواضيع اللجنة الدائمة للنظم والسياسات الزراعية، قانون المدخلات والمنتجات العضوية ولائحته التنفيذية، إلى جانب قانون الحجر الزراعي الموحد.

وفيما يتعلق بمواضيع اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية فقد ناقش أصحاب السعادة الوكلاء، الشراء الجماعي الموحد للأدوية واللقاحات البيطرية، والخطة الخليجية الاسترشادية لمكافحة الأمراض الحيوانية، بالإضافة إلى قانون الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما تناول الاجتماع عدداً من المواضيع المرتبطة باللجنة الدائمة للثروة السمكية، و أهمها برنامج معاينة إنزال أسماك الكنعد، والدليل الاسترشادي للاستزراع السمكي، وكذلك القانون الموحد لحماية وتنمية واستغلال الثروة المائية الحية بدول المجلس.

وتطرق الاجتماع إلى مواضيع القيود غير الجمركية المرتبطة بالقطاعين الزراعي والسمكي و الأمن الغذائي، بما في ذلك تعزيز العمل الخليجي المشترك في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى