محليات

السلطنة تسجل أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة عن ‏تسجيل أول حالة إصابة بالطفرة الجينية لفيروس مرض ‎كوفيد١٩ في ‎السلطنة، التي أعلن عنها مؤخرًا في المملكة المتحدة والعديد من الدول الأخرى.

وأوضحت الوزارة بأنه قد تم تشخيص الطفرة الجينية لفيروس مرض كوفيد-19  لدى مقيم قدم إلى السلطنة من المملكة المتحدة وظهرت عليه الأعراض التنفسية أثناء خضوعه للعزل الصحي، وكانت فحوصات كوفيد-19 التي أجريت له قبل الوصول وعند الوصول إلى السلطنة سلبية.

وأضافت الوزارة بأنه قد تم تطبيق جميع إجرءات الصحة العامة للتعامل مع الشخص المصاب والذي هو بحالة صحية جيدة ويخضع للعزل المنزلي.

ويأتي هذا الإعلان ليؤكد اليقظة والجاهزية في النظام الصحي في السلطنة لرصد وتشخيص والتعامل مع أحداث وطوارئ الصحة العامة، والتي من ضمنها الإجراءات في المنافذ الحدودية والترصد الوبائي ورفع القدرات التشخيصية في مختبرات الصحة العامة المركزية .

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين بالإلتزام بقرارات اللجنة العليا بتجنب السفر خارج السلطنة إلا في حالات الضرورة القصوى وخاصة مع توسع انتشار الطفرة الجينية لفيروس مرض كوفيد-19 في العديد من دول العالم.

كما أكدت الوزارة على أهمية أخذ التطعيم الخاص بمرض كوفيد-19 للفئات المستهدفة والإلتزام بالتباعد الجسدي وإجراءات العزل الصحي واتباع الإرشادات الوقائية لمكافحة العدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى