رياضة

البشائر يتفوق على نادي عمان ونزوى يفوز على ظفار في دوري عام السلة

مسقط – العربي

أسفرت مباريات الدور الثاني لمنافسات دوري عام سلطنه عمان لكره السله للموسم 2023-2024 ، التي اقيمت على ارضيه الصاله الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عن تفوق نادي البشائر على نادي عمان بنتيجه 108-50، وفوز نزوى على نادي ظفار بنتيجة 70-55 .

ففي المباراة الأولى تمكن البشائر من الفوز على نادي عمان بعد مباراة مثيرة نجح فيها الفائز في التعامل بتكتيك هجومي ودفاعي مكنه من الفوز بفارق كبير عن نادي عمان وذلك بفضل تميز لاعبيه الذي قادوا التسجيل وهم المحترف الامريكي دايمون واحمد الحلحلي وسعيد السعدي ونوح المحروقي واسامة الريامي، بدأ البشائر المواجهة مهاجما وتمكن من التقدم عن طريق لاعبه احمد الحلحلي الذي سجل 5 نقاط ، ومن هجمة سريعة تمكن حسين الكندي لاعب نادي عمان من تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السله، رد عليها البشائر بتسجيل 6 نقنط بعد تسديدتين ثلاثيتين عن طريق لاعبيه سعيد السعدي واسامة الريامي ليتقدم البشائر 11- 2، وينجح بعدها فهد العجمي لاعب نادي عمان من تسجيل نقطتين، وتتواصل الإثاىة بهجمات للبشائر تمكن فيها من تسجيل 8 نقاط عن طريق لاعبيه دايمون وسعيد السعدي ليتقدم البشائر 19-4 ، وتستمر الهجمات المتبادلة التي تمكن فيها كل فريق تسجيل عدد من النقاط لينتهي الربع الاول بتقدم نادي البشائر على نادي عمان بنتيجة 27-13.
وفي الربع الثاني استمرت أفضلية اللعب للبشائر حيث بادر الاخير بتسيجل 5 نقاط عن طريق حديد بيت بخيت بعد تسديدة من تحت السله وثلاثية لمحمود الصولي، ويتمكن بعدها نادي عمان من تسجيل نقطتين عن طريق عمر الحسني، ، وتستمر المحاولات الهجومية بين طرفي اللقاء تمكن خلالها نادي البشائر من إضافة 25 نقطة ،فيما أضاف نادي عمان 6 نقاط فقط لينتهي الشوط الاول بتقدم نادي البشائر على نادي عمان بنتيجة 57-21.
وفي الربع الثالث استمر ضغط البشائر على ملعب نادي عمان وتتمكن لاعبوه من تسجيل النقاط ومضاعفة الفارق حيث أضاف لاعبو نادي البشائر 33 نقطة فيما سجل نادي عمان 13 نقطة لينتهي الربع الثالث بتقدم نادي البشائر على نادي عمان بنتيجة 80-34.
وفي الربع الرابع اضاف 18 نقطة، فيما اضاف نادي عمان 16 نقطة لتنتهي المباراة بفوز نادي البشائر على نادي عمان بنتيجة 108-50.
ادار المباراة الدولي راشد المشيفري حكما اول وعلي السلماني حكما ثانيا والدولية وفاء السمرية حكمة ثالثة وعلى الطاولة منيرة النعمانية ويعقوب الندابي وفاطمة الحارثية.

وفي المباراة الثانية نجح نادي نزوى في الفوز على ظفار بنتيجة 70-55، وتمكن الفائز من التفوق في جميع فترات المباراة الأربعة بفضل تميز لاعبو نزوى الذين تمكنوا من استثمار معظم الفرص حيث تميز منهم المحترف الامريكي نيفر ماكورد وقاسم القسيمي ومهند العمراني ورفاقهم، مباراة بدأها ظفار بالتسجيل عن طريق أيمن الطويرشي رد عليها نزوى بتسجيل ثلاثية عن طريق قاسم القسيمي ليتقدم فريقه 3-2، وتستمر الإثارة بتسجيل ظفار نقطتيتن عن طريق لاعبه مروان البلوشي ليتقدم فريقه 4-3، وتستمر الهجمات المتبادلة والتسجيل وتبادل الفريقان التفوق في هذا الربع في عدة مناسبات بفضل تركيز لاعبي الفريقين الجيد حيث سجل نادي نزوى 10 نقاط فيما أضاف نادي ظفار 8 نقاط لينتهي الربع الأول بتقدم نادي نزوى على نادي ظفار بنتيجة 13-12.
وفي الربع الثاني نشط نزوى بشكل أكبر وشكل لاعبوه ضغطا كبيرا على نلعبوظفار حيث سجل نزوى 20نقطة فيما سجل ظفار 9 نقاط، لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي نزوى على نادي ظفار بنتيجة 33-21.
وفي الربع الثالث استمر اللعب سجالا بهجمات متبادلة اضاف خلالها لاعبو نزوى 19نقطة، فيما سجل لاعبو ظفار 17 نقطة لينتهي الربع الثالث بتقدم نادي نزوى على نادي ظفار بنتيجة 52-38.
وفي الربع الرابع نجح نزوى في التفوق ومضاعفة النتيجة بتسجيل 18 نقطة فيما سجل ظفار 17نقطة لتنتهي المباراة بفوز نادي نزوى على نادي ظفار بنتيجة 70-55.
أدار المباراة الدولي ثاني الخلاصي حكما أول ، وماجد الاخزمي حكما ثانيا ومازن الهلالي حكما ثالثا وعلى الطاولة محمود العجمي ومي الخابورية وشريفة الزدجالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى