دول العالم

السلطات الأمريكية تحقق في شكاوى تسرب الوقود في أكثر من 200 ألف سيارة فورد

بدأت السلطات الأمريكية الجمعة، تحقيقاً أولياً بشأن أكثر من 200 ألف سيارة من إنتاج شركة “فورد” بعد تلقيها عددا من الشكاوى بشأن تسرب الوقود ونشوب حرائق.


وقالت الإدارة الوطنية لأمن الطرق السريعة في بيان اليوم، إن مكتب فحص العيوب التابع لها تلقى 27 شكوى بشأن تسرب الوقود من سيارات “فورد”، تتضمن 12 بلاغاً حول نشوب حرائق في المركبات ووقوع 4 إصابات.


وأوضحت أن التحقيق سوف يشمل تقييماً أولياً لـ 210.96 سيارة من طرازات “إف 250، و350، و450″، بجانب موديلات ما بين 2015 و2021 من مركبات “550 سوبر ديوتي” المزودة بمحركات ديزل سعة 6.7 لتر.


وتابعت بأن حدوث كسر في فلاتر الوقود الثانوية يمكن أن يتسبب في حرائق نظراً لقربها من مصادر الحرارة العالية، وأنها تواصلت مع شركة “أليفارد سوجيفي يو إس إيه” المُصنعة للفلاتر، وعلمت بأنه تم اختبارها للعمل عند مستويات ضغط منخفضة مقارنة بأقصى ضغط محتمل داخل نظام الوقود بالمركبات.


وكانت الإدارة قد أعربت أمس الخميس، عن قلقها بشأن استدعاء “فورد” أكثر من 42 ألف سيارة دفع رباعي بسبب مخاوف تتعلق أيضاً بتسرب الوقود ونشوب حرائق في المحرك.


وفي حين اقترحت الشركة تحديث النظام البرمجي للتحكم في المحرك وتركيب نظام للتصريف، قالت الهيئة إن هذا الإجراء لن يوفر حلاً جذرياً للمشكلة، ولا يتضمن استبدال معدات حقن الوقود المعيبة على نحو استباقي قبل تعرضها لمشكلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى