دول العالم

السلالة الجديدة من فيروس كورونا تعزل بريطانيا “فيديو”

متابعة – العربي

بدأت عدة دول أوروبية، أمس الأحد، إغلاق حدودها في وجه القادمين من المملكة المتحدة وسط مخاوف من سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة هناك، حيث يعتقد أنها أشد عدوى بنسبة 70%.

وقالت فرنسا، إنها ستمنع دخول جميع القادمين من المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة اعتبارًا من ليلة أمس الأحد، بينما قالت أيرلندا بأنها ستفرض قيودًا على الرحلات الجوية والعبارات القادمة من بريطانيا.

فيما أعلنت الحكومة الألمانية، إن “جميع الرحلات الجوية من المملكة المتحدة سيجري تعليقها اعتبارًا من منتصف ليلة الأحد”.

وبدورها قالت بلجيكا، إنها “ستغلق حدودها أمام القطارات والطائرات القادمة من المملكة المتحدة، بما في ذلك خدمة يوروستار”.

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، “سلالة كوفيد التي جرى اكتشافها في الآونة الأخيرة في لندن مقلقة وستتطلب الدراسة من قبل علمائنا”.

وأعلنت إيطاليا منع قدوم أي رحلات جوية من بريطانيا، كما حظرت على أي شخص مر عبر الأراضي البريطانية خلال 14 يومًا مضت دخول إيطاليا.

من جانبها، قررت الحكومة الهولندية، حظر الرحلات الجوية التي تقل ركابًا من المملكة المتحدة اعتبارًا من يوم أمس الأحد، وستظل القيود سارية حتى الأول من يناير المقبل، مضيفة أنها تتابع التطورات وتدرس فرض إجراءات إضافية تتعلق بوسائل السفر الأخرى.

كما تعتزم النمسا أيضًا حظر الرحلات الجوية من بريطانيا، وتستعد السويد لاتخاذ قرار بحظر الدخول للقادمين من المملكة المتحدة.

وعلى مستوى الشرق الأوسط، أعلنت الكويت حظر استقبال الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا، فيما قررت الحكومة السعودية تعليق رحلات الطيران  الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، لمدة أسبوع قابل للتمديد. 

يأتي الحظر بعدما أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ومجموعة من العلماء، يوم السبت، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا أشد عدوى بنسبة 70%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى