محليات

السعيدي يطلع على جهود مجابهة الجائحة بمستشفى صحار ويتابع التوسعة الانشائية بالمستشفى

صحار – العربي

قام معالي الدكتور/ أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة- صباح اليوم الثلاثاء بزيارة إلى مستشفى صحار بمحافظة شمال الباطنة والتي تأتي في إطار متابعة سير العمل وجهود العاملين الصحيين في مجابهة جائحة فيروس كورونا في ظل ارتفاع أعداد المنومين بسبب الفيروس في المستشفى.
والتقى معاليه خلال زيارته بعدد من المراجعين والمرضى، وتبادل مع العاملين الحديث حول سير منظومة العمل بالمستشفى واستمع لمقترحاتهم وأفكارهم لتطوير الخدمات المقدمة.
وقدم معاليه كلمة شكر واعتزاز لجميع العاملين الصحيين والإداريين بالمستشفى على جهودهم المقدرة في مواجهة الجائحة على الرغم مما يشهده المستشفى من ارتفاع ملحوظ في أعداد المرضى المنومين بسبب فيروس كورونا، معربا عن قلقه بما يعانيه الطاقم الصحي من ارهاق خلال الفترة الأخيرة. وحث معاليه في ذات الوقت الجميع على مواصلة العمل المخلص خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر بها القطاع الصحي في السلطنة.
كما زار معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي مشروع التوسعة الجديدة بمستشفى صحار التي سيتم تخصيصها لاستقبال مرضى كورونا وذلك لتقليل الضغط المتواصل على أجنحة المستشفى، والذي سيساهم في إعادة الخدمات الصحية الأساسية المقدمة. وأكد معاليه بأن التوسعة الجديدة سوف تفتتح بعدد 30 سريراً لمرضى كورونا كمرحلة أولى.
وفي هذا الاطار، وجه معاليه القائمين على المشروع بضرورة الإسراع في تجهيز بقية مراحل المشروع لاستيعاب أكبر قدر ممكن من مرضى كورونا.
وفي ختام الزيارة، وجه معالي الدكتور كلمة لأبناء عمان المخلصين والمقيمين بضرورة المساهمة لدعم جهود الكوادر الصحية في مجابهتهم لهذه الجائحة وذلك بالاستمرار في الالتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار هذا المرض ومايترتب عليها من تبعات جسيمة في الأرواح والمضاعفات الصحية الأخرى مشدداً في الوقت ذاته على أهمية التباعد الجسدي وارتداء الكمامات بطريقة صحيحة وغسل اليدين مشيراً إلى أن اللقاحات وحدها لن تكفي للحد من انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى