دول الخليج

السعودية: جامعة شقراء تقدم برنامج تدريبي لتعلم أساسيات اللغة الصينية ضمن مبادرة “ترجمان”

شقراء – سمر  ركن 

أعلنت جامعة ‏شقراء بالمملكة العربية السعودية ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع عمادة السنة التحضيرية عن برنامج تدريبي لمدة أسبوعين كاملين بعنوان ” أساسيات تعلم اللغة الصينية” ضمن مبادرة ‎ترجمان، يقدمها المدرب الدكتور طلال الشراري اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد وحتى الخميس الموافق 7 يناير 2021م.

ويستهدف البرنامج المبتدئين في اللغة ويهدف إلى زيادة الوعي المعرفي باللغة الصينية وتعلم مبادئها الأساسية، حيث ستتناول الدورة دلالة اللغة الصينية وأنواعها وطريقة كتابتها، وبعض قواعد اللغة الصينية.

ويأتي البرنامج حرصًا من جامعة شقراء على خدمة المجتمع وتنمية وتأهيل الكوادر البشرية، وبإشراف وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، وتقدمه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تحت مسمى مبادرة “ترجمان” والتي تهدف إلى نشر الثقافة والوعي بأهمية تعلم لغات أخرى، وتمكين المتدرب من تعلم اللغات الأخرى كـ ( اللغة العربية لغير الناطقين بها، واللغة الإنجليزية، والصينية ، والفرنسية).

كما تهدف المبادرة إلى إكساب المتدرب مهارات اللغة التي يتطلبها التعليم الجامعي والتعليم العالي وسوق العمل ، وتشمل المبادرة عدد من الدورات التدريبية يقدمها أعضاء هيئة تدريس متخصصين، حيث تبدأ بتعليم أساسيات اللغة إلى أن يصل المتدرب من التمكن اللغوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى