دول الخليج

السعودية تمنع سفر المواطنين إلى عدد من الدول دون إذن مسبق

الرياض – العربي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، منع سفر المواطنين إلى كل من الإمارات وفيتنام وإثيوبيا دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، قوله أنه “انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من الإمارات وفيتنام وإثيوبيا وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا”.

وأضاف بأنه تقرر أيضًا تعليق القدوم من هذه الدول الثلاث بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية، إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

وتابع: ” تقرر إيقاف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها، مواطنين وغيرهم”.

وأوضح المصدر أن سريان تعليق الرحلات الجوية سيبدأ من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غدٍ الأحد الموافق 4 يوليو 2021م.

واستثنى القرار المواطنون المتواجدون حاليًا في تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غدٍ الأحد وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى