دول الخليج

السعودية تسجل أعلى معدل يومي للتطعيم بلقاح كورونا

متابعة – سمر ركن

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الجمعة، عن إعطاء أكثر من 130 ألف جرعة تطعيم خلال يوم واحد، مسجلة بذلك أعلى معدل يومي منذ إطلاق البرنامج الوطني للقاح كورونا.

يأتي ذلك في خطوة لافتة تؤكد جاهزية وتكامل استعدادات وزارة الصحة السعودية وتجاوب  المواطنين والمقيمين مع أهمية الحصول على لقاح كورونا، إلى جانب توسع الوزارة في افتتاح المزيد من مراكز اللقاح في مختلف مناطق المملكة التي تجاوز عددها 500 مركز تم دعمها وتجهيزها بجميع متطلباتها، حيث تشهد هذه المراكز إقبالاً كبيرًا من أفراد المجتمع؛ للحصول على اللقاح وسط إجراءات تنظيمية وتدابير احترازية حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

وأشارت الوزارة إلى أن معظم مواعيد التطعيم خلال الأيام الـ 14 القادمة تم حجزها بنسبة عالية جدًا تصل إلى 80%، وأن تطبيق «صحتي» أتاح للمواطنين والمقيمين سهولة حجز الموعد ومعرفة أماكن المراكز المقدمة للقاح.

وأكدت الوزارة أن جميع الجهات، وبالأخص القطاع الخاص، يقدم اللقاح مجانًا وإسهامًا منهم في البرنامج الوطني وأن جميع المراكز متاحة في تطبيق «صحتي» لتمكين المواطنين والمقيمين من سهولة معرفة المراكز القريبة وحجز المواعيد في الأوقات المناسبة لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى