دول الخليج

السعودية.. التوقيع على مذكرة تفاهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في الحرمين الشريفين

وقعت جمعية طيبة للإعاقة الحركية بالمدينة المنورة، مذكرة تفاهم مع وكالة شؤون المسجد النبوي، وذلك لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في الحرمين الشريفين ومراعاة لظروفهم الصحية، إلى جانب تهيئة المكان المناسب لهم أثناء زيارتهم للحرم النبوي، وتذليل كافة الصعاب.

وتقضي الاتفاقية تقديم وتسهيل مجموعة من الخدمات المتميزة لذوي الإعاقة، ومن ضمنها المشاركة في تطوير صالات الحرم بحيث تكون هناك صالات خدمية لكبار السن والمعاقين، وعمل أجهزة تتبع للكراسي الكهربائية والرياضية داخل المنطقة المركزية، إضافة إلى توفير ورش متنقلة لصيانة كراسي ذوي الإعاقة توجد في المداخل الرئيسة كالجهة الشرقية والتوسعة الجديدة ، والمتحف وباب الملك عبد العزيز. بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتشمل الاتفاقية توفير النقل من خلال برنامج خدمة المعاقين، وتوفير سيارة “غولف” كورشة متنقلة داخل ساحات الحرم، وكراسي بديلة للمستفيد يستخدمها لحين الانتهاء من صيانة الكرسي الخاص به، بالإضافة إلى إنشاء مكتب للإرشاد وبرامج تطوعية للمستفيدين، وغيرها من الخدمات المتنوعة.

كما تضمنت الاتفاقية بحث سبل التعاون بين الطرفين سواء في البحوث أو الدراسات أو تطوير الأداء والمشاريع القائمة إلى جانب تقديم الاستشارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى