دول الخليج

السعودية: اعتداء إرهابي على سفينة نقل وقود في جدة

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الإثنين، عن تعرض سفينة نقل وقود لانفجار إرهابي في جدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، قوله أنه” تعرضت سفينة مخصصة لنقل الوقود، كانت راسية في المنطقة المخصصة لتفريغ الوقود في جدة، في الدقائق الأولى من صباح اليوم، لهجوم بقارب مُفخخ، نتج عنه اشتعال حريقٍ صغير”.

وأضاف المصدر أن “وحدات الإطفاء والسلامة تمكنت من إخماد الحريق، ولم ينجم عن الحادث أي إصابات أو خسائر في الأرواح، كما لم تلحق أي أضرار بمنشآت تفريغ الوقود، أو تأثير في إمداداته”.


وشجب المصدر هذا الهجوم الإرهابي، مؤكدًا أنه يأتي بعد فترة وجيزة من الهجوم على سفينة أخرى في منطقة الشقيق، وعلى محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، وعلى منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

وأشار المصدر إلى أن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية، الموجهة ضد المنشآت الحيوية، تتخطى استهداف المملكة، ومرافقها الحيوية، إلى استهداف أمن واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي”.

وأكد المصدر على “خطورة مثل هذه الأفعال الإجرامية وتأثيرها المدمر على حركة الملاحة البحرية، وأمن الصادرات البترولية، وحرية التجارة العالمية، بالإضافة إلى تهديد السواحل والمياه الإقليمية بالتعرض لكوارث بيئية كبرى، يمكن أن تنجم عن تسرب البترول أو المنتجات البترولية”.

وفي وقت سابق، أوضحت شركة “هافنيا” للشحن، أن ناقلة النفط “بي دبليو راين” المملوكة لها، والتي تحمل علم سنغافورة، تعرّضت لضربة من مصدر خارجي، مما تسبب بوقوع انفجار واندلاع حريق، وذلك أثناء تفريغ حمولتها في جدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى