محليات

الرابطة العمانية لتعزيز الصحة العامة تطلق النسخة الثانية من مبادرة تكريم المتطوعين الصحيين

تحت رعاية الدكتور وليد بن خالد الزدحالي رئيس الجمعية الطبية العمانية اطلقت الرابطة العمانية لتعزيز الصحة العامة النسخة الثانية لتكريم  المتطوعين الصحيين من الأطباء والممرضين والطلبة الإداريين الذين مثلوا خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا كوفيد١٩ الذين تطوعوا بالعمل في مستشفى الجمعية الطبية العمانية المؤقت بولاية العامرات، والذي تم تشغيله ضمن مبادرة (معافاة من أجل عمان) التي أطلقتها الجمعية الطبية العمانية. وكانت النسخة الأولى من مبادرة التكريم قد إستهدفت (٦٠) فردا من المتطوعين في هذا المجال. 

وأوضح الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العمانية بأن مبادرة إقامة مستشفى الجمعية الخاص بعلاج حالات كوفيد-19 في ولاية العامرات تعتبر أول مبادرة تطوعية في المنطقة بالمجال الصحي الميداني، حيث أنه يتطلب كفاءه عالية من المهنية من النواحي العلاجية والصحية والادارية ومكافحة العدوى. ولقد إستجاب لهذه المبادرة العديد من الكوادر الصحية بالسلطنة من أطباء وممرضيين وفنيين ومساعدي الفئات الطبية وإداريين، وبفضل الجهود المشتركة بين هذه الكوادر والمؤسسات بالتنسيق مع وزارة الصحة بكافة مؤسساتها. 

كما وجه رئيس الجمعية الطبية العمانية كلمة شكر وتقدير لكافة الجهود التي بذلت من قبل المتطوعين والمساهمين ومجلس إدارة الجمعية الطبية العمانية ومستشفى الجمعية الطبية المؤقت ولجانه.

وتهدف مبادرة التكريم إلى تثمين جهود هؤلاء المتطوعين وبياناً لأهمية العمل التطوعي في رفد القطاع الصحي بالكوادر الطبية اللازمة للتصدي لهذه الجائحة، وكذلك كنوع من التشجيع للأفراد والمؤسسات من أجل الانخراط في هذا المجال. 

وقد عكفت كلا من الرابطة العمانية لتعزيز الصحة العامة والجمعية الطبية العمانية إلى إطلاق النسخة الثانية من مبادرة تكريم المتطوعين حرصا منهما على الإستمراراً لدعمهما المتواصل وحرصاً منهما على تقدير الجهود التي بذلها المتطوعين الصحيين من الأطباء والممرضين والطلبة و الإداريين.

وفي ذات الشأن عبر مسؤولي الجمعية الطبية العمانية ومسؤولي الرابطة العمانية لتعزيز الصحة العامة عن خالص شكرهم وتقديرهم للشركات والأفراد الذي ساهموا في إنجاح هذه المبادرة، ومنها شركة النفط العمانية للتسويق التي كان لها الدور الكبير في إنجاح النسخة الثانية من هذه المبادرة وذلك من خلال المساهمة السخية التي قدمتها المتمثلة في توفير بطاقات تعبئة الوقود المجانية لجميع المتطوعين المستهدف تكريمهم.

الجدير بالذكر أن مستشفى الجمعية الطبية العمانية المؤقت بولاية العامرات استقبل منذ إنشاءه الحالات المصابة بكوفيد ١٩ من مختلف محافظات وولايات السلطنة بالتنسيق مع المستشفيات المرجعية الحكومية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى