دول العالم

الرئيس الصيني: مستعدون لتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي

 بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس برسالة تهنئة إلى منتدى التعاون الصناعي والاستثماري بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان في شرقي الصين.

وأشار شي وفقا لما اوردته وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا إلى أن التبادلات الودية بين الصين وأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتمتع بتاريخ طويل يمتد لأكثر من ألف عام، مضيفا أنه في عام 2022، عُقدت النسخة الأولى لقمة الصين – مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنجاح، مما فتح آفاقا جديدة لتعميق التعاون بين الجانبين.

وقال شي إن تعميق التعاون الصناعي والاستثماري بين الصين وأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية من شأنه تحقيق مواءمة أفضل بين مبادرة “الحزام والطريق” واستراتيجيات ورؤى وخطط التنمية لدول المجلس، وإفساح المجال كاملا أمام المزايا التكاملية، وخلق محركات نمو جديدة بشكل مشترك، وتعزيز الرخاء والتنمية للجانبين.

وأضاف شي أن الصين مستعدة للعمل مع أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز الوحدة ومواصلة التعاون وكتابة فصل جديد في العلاقات بين الجانبين.

وافتتح المنتدى اليوم الخميس تحت عنوان “احتضان المستقبل: تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري عالي الجودة بين الصين وأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى