الدول العربية

الديوان الملكي الأردني يعلن وفاة الأمير محمد بن طلال

الأردن – العربي

أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم، وفاة الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي لجلالة الملك عبدالله الثاني، عن عمر يناهز 80 عامًا.

وولد الأمير محمد بن طلال في الثاني من أكتوبر عام 1940 في عمّان، وتلقى علومه الابتدائية والثانوية فى عمَّان وسويسرا والمملكة المتحدة، والتحق بالكلية العسكرية في بغداد في عامي 1956 و1957 ، ثم انضم إلى الجيش العربي الأردني فور عودته إلى الأردن في كتيبة الحرس الملكي الخاص الأولى.

وتقلد الأمير الراحل مواقع ومناصب مهمة، كان أبرزها وليًا للعهد خلال الأعوام 1952 وحتى عام 1962، ومرافقًا عسكريًا للعاهل الأردني الراحل الملك الحسين بن طلال، ورئيسًا لمجلس شيوخ العشائر، وممثلاً خاصا لجلالة الملك الحسين، كما تولى مهام نائب جلالة الملك أثناء سفر جلالة الملك الحسين خارج أرض الوطن.

وتوفي الأمير محمد بن طلال وهو يحمل رتبة مشير فخرية في القوات المسلحة الأردنية والعديد من الأوسمة الرفيعة من الأردن ومن دول أخرى.

وسيشيع جثمان الفقيد بعد صلاة ظهر يوم الجمعة والصلاة عليه في مسجد قيادة الحرس الملكي الخاص ليوارى الثرى في الأضرحة الملكية.

وذكر الديوان الملكي أنه “حفاظًا على سلامة الجميع، والتزاما بتعليمات وإجراءات السلامة العامة المتبعة في التعامل مع وباء كورونا، سيتواجد عدد محدود من المشيعين من أفراد العائلة المالكة والسادة الأشراف، والذين سيتم تبليغهم من قبل رئاسة التشريفات الملكية، في قصر المنال إضافة إلى مسجد قيادة الحرس الملكي الخاص والأضرحة الملكية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى