محليات

تدشين برنامج تمويل التأهيل التربوي لأكثر من ألف خريج

دشنت ‏وزارتي الـعمل والـتربـیة والـتعلیم بـالـتعاون مـع بـنك نـزوى مـبادرة بـرنـامـج تـمویـل الـتأھـیل الـتربـوي، والذي يهدف إلى تأهيل أكثر من 1000 منتسبًا سـنویًا مـن الخـریـجین الـعمانـیین لـرفـد قـطاع الـتعلیم في السلطنة بكوادر محلية ذات كفاءات عالية.

ويأتي هذا البرنامج فـي إطار التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص للإسهام فـي تـحقیق رؤیـة عُمان 2040 والـتي تهدف إلى تـعزیـز قـطاع التعليم في السلطنة، حيث سيقوم بنك نزوى بتمويل المنتسبين للبرنامج من خلال التمويل الدراسي.

وقال خالد الكاید الرئيس التنفيذي لبنك نزوى في كلمة له: إن التعليم هو المحرك الأساسي في تطور المجتمعات ولا يمكن أن یـسھم هذا القطاع فـي نـمو الـمجتمعات ما لم يتمتع طاقم المعلمين بالكفاءة العالية.

وأضاف الكايد أن تصميم التمويل الدراسي جاء ليلبي احتياجات الراغبين فـي إكمال دراسـتھم، وأن البرنامج يضم خريجين من أكثر مـن 12 تخصصًا تم تحدیدھا وفقًا لاحتیاجات قطاع التعلیم في السلطنة.

حضر التدشين سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، وسعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني، وكيل الوزارة للعمل، وسعادة ماجد بن سعيد البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، ومن جانب بنك نزوى الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي، رئيس مجلس إدارة البنك، وخالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى