دول العالم

الحكومة الفرنسية تدعو كبار السن والمرضى للحصول على جرعة جديدة من لقاح كورونا

وكالات – العربي

دعا الناطق الرسمى باسم الحكومة الفرنسية “أوليفييه فيران” كبار السن والمرضى الفرنسيين للحصول على جرعة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وحث “فيران” – حسبما ذكر راديو “فرنسا الدولي” اليوم الخميس – المواطنين الفرنسين الذين يبلغون 60 عاما أو أكثر واصحاب الامراض المزمنة والذين يخالطون مسنين، عليهم الحصول على جرعة تطعيم جديدة مضادة لـ “كوفيد-19”.

وفى سياق منفصل، سعى المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفرنسية – حسبما ذكرت قناة “بى إف إم” الاخبارية الفرنسية اليوم الخميس- إلى طمأنة الفرنسيين بشأن مخاطر انقطاع التيار الكهربائى هذا الشتاء والتى تتطلب جهدا من الجميع.

وأكد “فيران” أن الحكومة لا تعلن للفرنسيين أنه ستكون هناك انقطاع فى الكهرباء، مؤكدا أن شهر ديسمبر الجارى لن يشهد ذلك، مضيفا أن فى شهر يناير 2023، لا تعرف الحكومة بعد ما ستكون عليه حالة الشتاء.

وتابع قائلا إنه فى الحالة التى يكون فيها شتاء باردًا بشكل خاص وبالتالى يكون مكلفا فى الطاقة ونظرا للصعوبات فى محطات الطاقة النووية، قد تكون هناك حالات ضغط على خط الكهرباء ونظرا لاستبعاد احتمال التعرض لخطر انقطاع التيار الكهربائى (قطع عام) فإن الحكومة تجهز جميع السيناريوهات لمواجهة جميع المواقف.

وكان “فيران” قد أعلن أمس الأربعاء أن فرنسا يمكن أن تواجه نقصا فى الكهرباء فى حال حلول أيام شتاء شديدة البرودة، مضيفا أنه: يمكن الأ يحدث توازن كامل بين توليد الكهرباء والطلب فى بضعة أيام شديدة البرودة.

وأوضح أن فريقا للأزمات اتفق مع المناطق على فرض قيود فى حالة حدوث اختناقات فى الإمدادات مع تأمين مرافق البنية التحتية سريعة التأثر والأكثر عرضة للأضرار مثل المستشفيات أو خدمات الهاتف الطارئة، ولن يتم استثناء العاصمة باريس من القيود المحتملة على الرغم من وجود العديد من المرافق الهامة هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى