محليات

الحكماني يؤكد على تكثيف الرقابة والمتابعة للأسواق

قام سعادة سليَم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك بزيارة إلى محافظتي شمال وجنوب الشرقية وذلك في إطار زياراته الميدانية المتواصلة للمحافظات لمتابعة سير العمل والاطلاع على الجهود المبذولة من قبل كوادر الهيئة في مختلف مديرياتها وإداراتها.

وخلال الزيارة التقى الحكماني بسعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وسعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية كلا على حده، حيث جرى خلال اللقاءين استعراض جهود الهيئة في المحافظتين وخاصة على مستوى استقرار الأسواق نتيجة تكثيف عمليات الرقابة والمتابعة الميدانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. كما تم التأكيد على أهمية تواصل التعاون والتكامل بين الهيئة ومختلف الجهات الحكومية في كل ما من شأنه تحقيق الغايات المرجوة لحماية المستهلك والحفاظ على حقوقه.

كما قام سعادته بزيارة إلى إدارتي حماية المستهلك بصور وإبراء، حيث اطلع على سير العمل فيهما والجهود المبذولة في مراقبة الأسواق وحماية المستهلك من تقلبات الأسعار والحد من ارتفاعها غير المبرر ورصد ملاحظات المستهلكين والتحقق منها والتعامل الفوري معها، إضافة إلى بحث شكاوى وبلاغات المستهلكين وإيجاد الحلول المناسبة لها وذلك في إطار الحرص على توفير الحماية اللازمة للمستهلكين وفق الاختصاصات الممنوحة للهيئة.

 وقد أشاد سعادته بما لمسه من جهود ومدى انعكاسها على وضع الأسواق في المحافظة، مؤكدا على ضرورة المواصلة في العطاء وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى العمل لما فيه مصلحة المستهلكين.

وفي إطار زياراته تفقد سعادته عدداً من المراكز التجارية بالمحافظتين للاطلاع عن كثب على وضعها من حيث توافر السلع المختلفة وخاصة الضرورية واستقرار الأسعار في ظل الأوضاع الحالية والتي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد 19)، ومدى التزام المزودين بتطبيق قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عن الهيئة ، مثمنا تعاونهم مع كوادر الهيئة في أداء واجبهم الوطني ، و مؤكدا على أهمية دورهم كشركاء في حماية المستهلك من خلال الالتزام بمعايير المصداقية والشفافية مع المستهلكين، وعدم التلاعب بالأسعار والاهتمام بجودة السلع وعدم الغش فيها، وغيرها من الإجراءات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى