رياضة

الحارثي والفارسي ينهيان الدورة المتقدمة في الكرة الطائرة بدولة الكويت

العربي: إسحاق الحارثي

تزخر السلطنة بكوكية مميزة من الكوادر الفنية المؤهلة والتي أثبتت قدراتها في قيادة صفوف المنتخبات الوطنية والأندية المحلية في الكرة الطائرة، وما ميز مسابقات الكرة الطائرة في السلطنة على مستوى الأجهزة الفنية أنها بنكهة عمانية بحته، فقد كان للمدرب العماني الحضور البارز واللافت في جميع المسابقات من خلال قيادته للأندية محلياً وخارجياً.
ودعماً للمدرب العماني من حيث الدفع به للتطوير وللأحتكاك ولكسب المزيد من الخبرة، أنهى مدربا الكرة الطائرة الوطنيان حمود بن حمد الحارثي ومحمد بن خلفان الفارسي الدورة المتقدمة في علوم الكرة الطائرة والتي نظمها المجلس الأولمبي الآسيوي وأقيمت بدولة الكويت خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٥ مارس ٢٠٢٢م.

اشتمل برنامج الدورة المحاور المتعلقة بعالم التدريب والشق الذي يختص بالمدرب منها أدوار المدرب الرئيسية والقيادة والتفكير الابتكاري بالإضافة إلى
الاحماء والتهدئة وتصميم التدريبات الهجومية والدفاعية.


كما تعرف المشاركين على الادوات التقنية الحديثة
وأنظمة الطاقة والتدريبات الذهنية ونظريات التدريب الحديثة وتطرق البرنامج إلى الاصابات الرياضية والمنشطات المحظورة والاعداد البدني والاعداد المهاري والخطط والتخطيط السنوي والفتري وأخيرا الحصص التدريبية.

وقد حاضر في هذا البرنامج المحاضر الدولي محمد جلال من مملكة البحرين.

يذكر بأن المدرب محمد الفارسي كان قد عمل مساعد مدرب للمنتخب الوطني للناشئين ٢٠١٩ ومدرب لنادي صحار في البطولة الآسيوية للأندية ٢٠١٥ في تايوان
ومساعد مدرب لنادي صحار في البطولة الآسيوية للأندية ٢٠١٤ في الفلبين ومساعد مدرب في نادي صحار لمواسم عديدة بداية من ٢٠١٠ حتى الآن وحقق الكثير من الألقاب المحلية على مستوى الفريق الأول والفئات السنية.

وكذا الحال للمدرب حمود الحارثي الذي قاد نادي عمان الموسم الماضي في الصعود من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى للكرة الطائرة وعمل بمركز أعداد الناشئين وكان مدرباً لمنتخبنا الوطني للسيدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى